أطلقت رئاسة الشؤون الدينية؛ أكبر مبادرة لتعضيد مكانة البيت العتيق في قلوب المسلمين، تحت شعار مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"؛ وفق مسارات إثرائية دينية متعددة؛ تتضمن: إقامة اللقاءات والندوات، وعقد الحوارات والمسابقات؛ الدينية والثقافية والفكرية؛ المعززة لتعظيم البيت الحرام، ورعاية أحكامه وآدابه؛ بما يحقق منشود ورسالة جهاز رئاسة الشؤون الدينية الوسطية.


وقال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، خلال تدشينه مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"، بحضور القيادات الدينية؛ إن المبادرة هي الأكبر من نوعها؛ كونها تتضمن حزمة من المسارات الإثرائية الدينية؛ لتعظيم البيت الحرام، وترسيخه في نفوس القاصدين والزائرين، والمسلمين أجمع، وتحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في خدمة الحرمين الشريفين، وقاصديهما، وإثراء تجربتهم دينيًا.

تدشين مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" - اليوم

أخبار متعلقة "كتاب جدة" يتناول تكييف المناهج الدراسية مع الأطفال ذوي الإعاقةالمملكة تتلقى التعازي في ضحايا سقوط الطائرةخدمة الحرمين الشريفين

أضاف: إكرام البيت الحرام وتعظيمه، وخدمته، وخدمة قاصديه؛ شرف منيف، تصدَّر له ولاة البلاد المباركة - حفظهم الله-، وعظَّموه حق التعظيم، فكانت النتيجة: الأمن والأمان، والرخاء والازدهار، والنفحات والبركات، وما عظَّم امرئ بيت الله الحرام وأكرمه إلا زاده الله مهابة وعزًّا.

تدشين مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" - اليوم

ووجه "السديس" القيادات الدينية بالمسارعة بتطبيق وتفعيل المبادرة وإثرائها كمًّا وكيفًا؛ باستثمار أدوات التواصل والتقانة؛ لبلوغ الأهداف المأمولة منها أرجاء المعمورة، وانتفاع القاصدين والزائرين منها، وإثرائهم روحيًا وسلوكيًا بمسارات التعظيم المتعددة، سائلًا الله أن يحقق المرجو من المبادرة، وأن يديم على بلادنا خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وأن يجعل الأعمال جميعها خالصة لوجهه الكريم.

تدشين مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة البيت الحرام السديس أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية

تواص مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة جهودها على مستوى العديد من محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وقال محمد جمال، منسق حياة كريمة بالإسماعيلية، في تصريحات لـ«الوطن»، لإنّ المبادرة في الإسماعيلية تشهد إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر مبادرة حياة كريمة كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، إضافة إلى توفير الدواجن بـ112 جنيها. 

رضا المواطنين عن مبادرة حياة كريمة 

وأضاف منسق حياة كريمة أن هناك جالة من الرضا من جانب المواطنين على المنتجات التي تقدمها المبادرة من خلال نقاط التواجد في المحافظة حيث تخضع  اللحوم لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

تسعى المبادرة إلى التوسع تدريجيًا لتشمل جمع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • السديس يعلن تعيين عدد من الأئمة بالحرمين
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية