فضل يوم الجمعة المبارك وأبرز الأدعية المستجابة فيه،ليوم الجمعة فضلٌ عظيمٌ وبركةٌ كبيرة؛ إذ إنّ فيه الأجر المضاعف والعمل المبارك، وهو من الأيامِ التي يُستحَبّ فيها الإكثار من الأعمال الصالحة، والدعاءِ، والذِّكر، وهذا لا يعني وجود أدعية أو أذكار تختلف عمّا في بقيّة الأيام،بل إنّ الأذكار والأدعية اليومية التي يحرص عليها المسلم هي نفسها التي تُقال في يوم الجمعة؛ كأذكار الصباح والمساء، وأذكار الصلاة، والنوم، وما إلى ذلك من الأذكار اليومية، إلّا أنّ يوم الجمعة خُصَّ ببعض الأدعية والأعمال؛ لفضله وبركته.

أدعية مستجابة بإذن الله يوم الجمعة اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين. أدعية يوم الجمعة اللّهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين. مايقال في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟..وما أفضل الأدعية المستجابة "قوة الدعاء في تخفيف الهموم".. أهمية دعاء فك الكرب "الأسرار الروحية".. فضل دعاء فك السحر وتحرير الأرواح يوم الجمعة..أدعية قصيرة للنشر على السوشيال ميديا  اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الجمعة دعاء الزواج دعاء النصر لفلسطين دعاء لغزة دعاء المتوفي دعاء للميت ادعية مستجابة يوم الجمعة دعاء لزوجي دعاء لحبيبي دعاء لأمي المتوفية دعاء يوم الجمعة أدعية قصيرة في يوم الجمعة دعاء قصير في يوم الجمعة الأدعية المستحبة في يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة أجمل دعاء يوم الجمعة دعاء فلسطين غزة أدعية لفلسطين دعاء فلسطيني دعاء فلسطين يوم الجمعة دعاء فلسطين قصير دعاء فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين اليوم فلسطين الان خريطة فلسطين فلسطين عربية فلسطين مباشــر الآن أحداث فلسطين وإسرائيل یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك

 اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات العدو.

وأضافت المصادر، أن شرطة العدو حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية.

وانتشر المئات من عناصر شرطة العدو على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  •  دعاء قبل المذاكرة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • لطلاب الثانوية العامة.. أشهر الأدعية للإمتحانات وتعسر الإجابة
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟