فى إطار معارضته وإدانته لحرب إسرائيل على غزة، ومطالبته بوقف فورى لإطلاق النار هناك، وجّه حزب الخضر الأمريكى رسالة لأعضائه، يدعوهم فيها لإرسالها إلى ممثليهم المنتخبين فى الكونجرس، لدعوتهم لاتخاذ إجراءات فورية من أجل وقف إطلاق النار وخفض التصعيد، والحماية الدولية للمدنيين، وتوفير ممر إنسانى.

وقال الحزب فى الرسالة التى نشرها باللغة الإنجليزية على موقعه الرسمى: نجتمع معاً فى قلقنا العميق من الأزمة المستمرة فى الشرق الأوسط، وبشكل خاص فى قطاع غزة والضفة الغربية.

إن الوضع فى هذه المنطقة وصل إلى نقطة حرجة، وإنه لأمر مُلزم أن نتخذ إجراءات فورية لمعالجة القضايا الملحة التالية:

وقف إطلاق النار وخفض التصعيد: نحن ندعو كل الأطراف الذين لهم علاقة بالصراع فى الشرق الأوسط، أن يتوصلوا فوراً لوقف إطلاق النار ويبدأوا جهوداً لخفض التصعيد. لقد حان الوقت لأن يتوقف العنف، ولأن يصبح الحوار الدبلوماسى الحقيقى والأصيل الوسيلة الأساسية لحل النزاعات.

أعضاء الحزب: المدنيون الأبرياء فى غزة بحاجة لمساعدات إنسانية ومنقذة للحياة وإمدادات طبية

الحماية الدولية للمدنيين: نحن نحثك على أن تعمل باتجاه ضمان الحماية الدولية للمدنيين فى قطاع غزة والضفة الغربية. إن اتفاقية جنيف الرابعة تنص على أن إسرائيل مسئولة عن رعاية هؤلاء المدنيين.

ممر إنسانى وحماية: من الضرورى إنشاء ممر إنسانى للمرور الآمن للمدنيين فى غزة والضفة الغربية. هؤلاء الأفراد يواجهون ظروفاً صعبة، ويجب أن تكون سلامتهم ورفاههم أولوية.

المساعدة الإنسانية: غزة فى حاجة ماسة لمساعدات إنسانية ومنقذة للحياة، بما فى ذلك الماء والطعام والوقود، والإمدادات الطبية. ويجب أن نوفر هذه الموارد الأساسية لتخفيف معاناة المدنيين الأبرياء.

وقف المساعدة العسكرية لإسرائيل:

وطالب أعضاء حزب الخُضر الأمريكى فى رسالتهم بأن توقف الولايات المتحدة المساعدة العسكرية لإسرائيل إذا كانت تستخدم لارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وجرائم حرب، وأضافوا «لا يمكننا أن ندعم الأفعال التى تتعارض مع قيمنا ومع القانون الدولى.. نحن نناشدك أن تستخدم تأثيرك وسلطتك لأن تكسر بشكل حاسم دائرة المعاناة فى الشرق الأوسط. إن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطينى لا يجب أن تتخفى خلف العبارات الدبلوماسية الملطفة».

وفى المقابل نحن نحثك على أن تناصر بشجاعة سلام عادل ودائم يشمل حق تقرير المصير لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، وتفكيك الهياكل القمعية، وبناء مجتمع يتمتع فيه كل شخص بحقوق وفرص متساوية.

ويختتم البيان بالقول إنه «ليس بياناً، بل إنه نداء أخلاقى للتحرك»، مشيراً إلى أنهم يتوقعون الاستجابة لهذه المطالب والالتزام بالعدالة والإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتهاكات الإسرائيلية استخدام أسلحة محرمة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل، مؤكدا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في أول بيان يصدره أوستن تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".
وأضاف: "إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد".
وأشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية "تظل على استعداد لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، وتحافظ الوزارة على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وردع المزيد من التصعيد، وسأواصل مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • فرنسا تخرق الحصار بمؤتمر لدعم اللبنانيين وماكرون يطالب بوقف كل الهجمات
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • "العجز" و"الإهانة" يشوّهان النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان