انتقد البيت الأبيض بشدة تعليقات نهاد عوض، المؤسس والمدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، الذي قال إن شعب غزة قرر كسر الحصار وعبر جدران معسكر الاعتقال في 7 أكتوبر.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس: “إننا ندين هذه التصريحات الصادمة والمعادية للسامية بأشد العبارات. وكانت الهجمات التي ارتكبتها حماس في السابع من أكتوبر، كما قال الرئيس بايدن، بغيضة وتمثل الشر المطلق.

. كان السابع من أكتوبر اليوم الأكثر دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ المحرقة”.

وكان عوض قال في تصريحاته للمسلمين الأمريكيين الشهر الماضي: “نعم، لقد سعدت برؤية الناس يكسرون الحصار ويسقطون أغلال أراضيهم، ويدخلون بحرية إلى أراضيهم التي لم يُسمح لهم بالدخول إليها'. لاتفاقية فلسطين”.

وتلقى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، المجموعة الرائدة في مجال الدفاع عن المسلمين في الولايات المتحدة، أكثر من 2000 طلب مساعدة وتقارير عن التحيز على مدار الـ57 يومًا الماضية، وفقًا لبيانات جديدة صدرت اليوم.

جون كيربي يحدد الأسلحة الروسية التي ترغب إيران في الحصول عليها مفاجأة مدوية|وزير الدفاع الأمريكي يهدد أعضاء الكونجرس: سنرسل أعمامكم وأبنائكم لمحاربة روسيا

وفي الأسابيع الثمانية بين 7 أكتوبر و2 ديسمبر، سجل المقر الوطني للمنظمة وفروعها ما مجموعه 2171 شكوى، بزيادة قدرها 172% مقارنة بفترة شهرين مماثلة من العام الماضي.

وقال كوري سايلور، مدير الأبحاث في المنظمة: “من المذهل أن نرى هذا النوع من الارتفاع في الكراهية ضد المسلمين والفلسطينيين في أقل من شهرين”.

وأشار مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إلى أن انتهاكات التعديل الأول كانت القضية الأكثر الإبلاغ عنها خلال فترة الثمانية أسابيع، حيث تمثل 33.94% من جميع الشكاوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية غزة العلاقات الأمریکیة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه "لا ضرورة" لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".

إقرأ المزيد الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترمب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • الصحوة الإسلامية والانسداد الفكري والسياسي
  • جدل حول مستقبل العلاقات الأمريكية العراقية بعد تصريحات الكونغرس