تعقد النقابة العامة للعلاج الطبيعي بمصر، برئاسة النقيب العام الدكتور سامي سعد، مؤتمر تحدي الإعاقة في نسخته الخامسه، يومي السبت والأحد المقبلين بفندق جراند نايل تاور بالمنيل، والذي يهدف إلى الوصول وممارسة الأنشطة الطبيعية لذوي الإعاقة.

وبدوره قال النقيب العام الدكتور سامي سعد، رئيس النقابة العامة للعلاج الطبيعي، إن الإعاقة لها صور مختلفة على مستويات طبية عديدة، لذا ستدور المناقشات والمواضيع داخل المؤتمر المزمع عقده حول تحدي الإعاقة في عدة محاور، أولها القلب والرئتين والأوعية الدموية، والجهاز الحركي العضلي العظمي، فضلا عن الجهاز العصبي العضلي، وما بعد الجراحات المختلفة، علاوة على أمراض نقص التغذية، فضلا عن صحة المرأة والطفل.

بالإضافة إلى جلسه خاصة في العلاج الكلي والذي يشمل الوخز بالإبر الصينية - الموكسا والعلاج الاستيوباثي، حيث تحتوي هذه الجلسة على 8 مواضيع للعلاج لجميع المحاور التي يناقشها المؤتمر.
المؤتمر به اكثر من ٦٥ محاضر في تخصصات طبيه مختلفه وبمجال العلاج الطبيعي
ومشتركين من كافة انحاء الجمهوريه من اخصائي العلاج الطبيعي والطلاب الامتياز.

جدير بالذكر أن مؤتمر تحدي الإعاقة يرأسه الأستاذ الدكتور سامي عبد الصمد ناصف، عضو النقابه العامه للعلاج الطبيعي ورئيس اللجنه العلميه بالنقابه، ويمثل الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي رئيسا شرفيا للمؤتمر، وأيضا رئيس شرف المؤتمر الأستاذة الدكتورة هدى الطلاوي عضو مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وسكرتير عام المؤتمر الأستاذ الدكتور أمير صالح أستاذ العلاج الطبيعي جامعة القاهرة والعميد الأسبق لكلية العلاج الطبيعي جامعة جنوب الوادي.

 ومقرري عام المؤتمر كلا من الأستاذ الدكتور محمد علي سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس، والأستاذ الدكتور فرج عبد المنعم عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة حورس، ورئيس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور حمادة السيد أيوب أستاذ مساعد بقسم الأطفال كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاعاقه العلاج الطبيعى نقص التغذية العلاج الطبیعی جامعة الأستاذ الدکتور للعلاج الطبیعی الدکتور سامی

إقرأ أيضاً:

من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت من مدينة "سلام مصر" بأرض سيناء الحبيبة، الدراسة، اليوم السبت، بجامعة شرق بورسعيد الأهلية.

أكد الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، رئيس الجامعة، على أن الجامعة استكملت كافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة من موارد مادية وبشرية وكذلك نظم وضوابط سير العملية التعليمية بجميع الكليات، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لإستكمال جميع مقومات الدراسة بالجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتفضله بإصدار القرار رقم 424 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة لتكون رافدا هاما من روافد التعليم الجامعي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ولتكون بمثابة بارقة أمل لتحقيق طموحات ورغبات الطلاب فى إختيار الكلية التى تناسب طموحاتهم، كما قدم الشكر إلى الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى لدعمه الكامل للجامعة وتذليل كافة المعوقات والصعوبات لبدء العام الدراسى على أرض الجامعة، وكذلك الدور الداعم لمحافظة بورسعيد متمثلة في المحافظ اللواء أركان حرب محب حبشي، وما يقدمه من جهود فى دعم الجامعة.

 وأثنى على جهود جامعة بورسعيد الحكومية بقيادة الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس الجامعة، في دعم الجامعة وتفعيل دورها، والشكر وموصول إلى المهندس ابراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، ةأعضاء مجلس الأمناء على دورهم الفاعل في تذليل كافة الصعاب لبدء الدراسة في الجامعة. 

IMG-20240928-WA0008 IMG-20240928-WA0010 IMG-20240928-WA0012 IMG-20240928-WA0015 IMG-20240928-WA0019 IMG-20240928-WA0017 IMG-20240928-WA0016

مقالات مشابهة

  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • في يومه الأول.. المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "
  • اليوم.. انطلاق العام الجامعى الجديد في 111 جامعة و181 معهدا والتيرم 14 أسبوعا