قال الإعلامي طوني خليفة، أن بلاده ليست مستقلة لعدم قدرتها على اتخاذ قرار مستقل من الداخل، قائلا: "أين الاستقلال ولبنان لا تقدر تأخذ قرارا إلا إذا لم يوافق عليه إيران وأمريكا وقطر وروسيا وفرنسا وغيرهم، وأي استقلال نتكلم عنه ولبنان طوال سنة بلا رئيس جمهورية وكل مؤسسات الدولة تفرغت ولا سياسة ولا اقتصاد".

وهاجم طوني خليفة، خلال حواره ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس، موقف الشعب اللبناني تجاه بلده قائلا: "كل السياسيين خذلونا في لبنان وشعبنا فاسدا أكثر من حكامه واللي يجيب الحكام الشعب، واللبناني واقفا ضد اللبناني أخوه وكل مجموعة لها ارتباطات ولبنان تخرج من المأزق حينما يتفق الشعب".

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة “مرجليوت”


واستكمل: "نحن في لبنان بيئة حاضنة للخلافات ونحن مجموعة مواطنين ننتمي لكل شيء إلا الوطن وننتمي للزعماء والطوائف والمذاهب ودول خارج الحدود ولا نهتم ببلدنا ونحنبيئة حاضنة لعدم الوطنية وانتمائنا مش للوطن ولكن الطائفية والحزبية".

مكروه في الوسط الإعلامي

وفي سياق آخر، أكد طوني خليفة أنه لا يخاف من الموت ومؤمن أن كل شيء بالحياة سيأتي له وقت وينتهي ولكن يخشى على أبناءه، قائلا: "كل شيء بالحياة له نهاية ولكن لما يبقى عندك ولاد وعيلة بخاف على نفسي عشان بخاف عليهم وده من أكثر شيء بخاف عليه".

وأضاف، أنه لم يتمنى الموت لأي شخص حتى وأن تأذى منه، متابعا: "أنا تأذيت من ناس كتير وكرهت كلمة كبيرة ممكن أكون زعلت من ناس كتير ولكن اللي يصالحني ويخليني أنسى المرضى لا شعوريا اصالح وبحس أن الدنيا لا تستاهل شيء".

وتابع: بمسيرتي الإعلامية هوجمت دون سبب وتعرضت لحروب والناس تقولك هذه ضريبة النجاح لكن ربنا يعطيك كاريزما، والكاريزما مشيت على الشعب والناس ولكن في مهنتنا مش محبوب ووسط زملائي غير محبوب وأنا لا اخضع ولا أبيع نفسي وعلاقتي الند بالند ودفعت ثمن ذلك".

وعن أكثر شخصية تأثر من خلافه معها، رد قائلا: "زعلت أن طارق نور زعلني لما تركت قناة القاهرة والناس زعلت جدا لأنه كان له فضل في صناعتي ولما خلصنا مخلصناش على زعل ولكن حدث سوء تفاهم ومش فهمني مظبوط وما وصلني عنه لاحقا انه بيتكلم عني كلام إشادة بالكفاءة والكاريزما، وأنا محافظ له على صورة مضيئة وأحمل له جميل وله فضل بمسيرتي بمصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوني خليفة الإعلامية أسما إبراهيم لبنان السياسيين طونی خلیفة

إقرأ أيضاً:

منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة

أظهرت النسخة الحادية عشرة من تحدي موناكو للقوارب العاملة على الطاقة البديلة أن هناك المزيد من الحلول للوصول إلى استبدال الوقود الأحفوري في التنقل.

اعلان

عامًا بعد عام، يستمر هذا الحدث الخالي من الانبعاثات الكربونية في تعزيز قوته. وقام الأمير ألبرت الثاني، رئيس نادي اليخوت في موناكو، بعد لقائه بـ 450 طالب هندسة من 40 جامعة، بإطلاق سباق البطولة في مرفأ موناكو.

وكان لدى المتنافسين في فئات الطاقة البديلة والطاقة الشمسية الكثير من الفرص للمنافسة في سلسلة من الأحداث التي يمكن رؤيتها.

يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوريشاهد: لتمويله مشاريع الوقود الأحفوري.. نشطاء المناخ في هولندا يحتجون ضد بنك "آي إن خي"

وتم تقديم برنامج كامل للمتنافسين من 25 دولة، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا وهولندا والبرتغال واليونان، ألمانيا والسويد وكرواتيا وبولندا وكذلك الهند وتشيلي.

وشهد سباق البطولة تنافس القوارب على مسار محدد في المرفأ. وكانت الإثارة واضحة عندما دفعت الفرق بتصاميمها المبتكرة إلى أقصى الحدود، وعرضت التكنولوجيا المتطورة والهندسة البحرية المستدامة.

واصطف المتفرجون في المرفأ، وهم يهتفون لفرقهم المفضلة ويبدون إعجابهم بكفاءة السفن.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا ملك الفراولة وملك البيتايا.. رائدا أعمال أنغوليان يراهنان على إمكانات بلدهما الزراعية شاهد: عقرة مدينة كردية في شمال العراق نبذت الاسمنت في عمارتها الوقود موناكو تلوث الهواء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن دونالد ترامب إسرائيل إيران جو بايدن حركة حماس الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا
  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • كارلا حداد فراشة بألوان الربيع
  • شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه
  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • عاصمة الطلاق في العالم تحتضن أغرب قصة زواج فيها
  • تحويل مسار رحلة جوية إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بعد تقديم طعام فاسد للركاب
  • منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة
  • صراع إنجليزي فرنسي علي ضم خليفة مبابي
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»