تتعرض البلاد إلى تقلبات جوية غدا على كافة الأنحاء مع احتمالية سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية على مناطق في عدة محافظات، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي الذي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة، وفقا لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي. 

منخفض جوي يضرب البلاد 

وعن طبيعة المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد غدا، قال الدكتور محمد القياتي خبير الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يكون على السواحل الشمالية للجمهورية ويؤدي إلى تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ما يؤدي إلى فرص تساقط أمطار متوسطة تبدأ مساءا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مثل «مطروح والسلوى وإسكندرية» وأيضا محافظات شمال الوجه البحري مثل «البحيرة والغربية».

وتابع خبير الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل أمطار خفيفة على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر مع هذا المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن هذا المنخفض الجوي يحدث نتيجة وجود السحب ما يُؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمعدل درجة إلى درجتين تقريبا.

هيئة الأرصاد الجوية 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة التي تؤدي إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما أن تستمر حالة الطقس غير المستقرة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية منخفض جوي البلاد أمطار خفيفة خبير الأرصاد الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة