أعضاء اللجنة الوزارية طالبوا بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل

افادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بأن أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، التقوا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

اقرأ أيضاً : الأردن يرسل 17 طائرة مساعدات ضمن حملة "لأهلنا في غزة"

وشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المم أيمن الصفدي، في اللقاء برفقة، محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، ونائب رئيس الوزراء ونيابةً عن وزير خارجية تركيا سعادة السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية حسن مراد مرجان، حيث ترأس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس كبير الديمقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي غريغوري ميكس.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع في ‫قطاع غزة‬ ومحيطها، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وبحسب بيان لوزارة الخارؤجية وصل رؤيا نسخة عنه، شدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وطالب أعضاء اللجنة بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة الجامعة العربية واشنطن مجلس النواب الأمريكي أعضاء اللجنة

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد

كشف رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول عصام السيد، بالدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 حتى 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

تتكون اللجنة من الفنان أحمد سلامة، وهو عضو مجلس إدارة في نقابة المهن التمثيلية، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ حياته الفنية في السبعينات، ومن أهم أعماله السينمائية فيلم اسكندرية ليه، واحنا بتوع الأوتوبيس، وأفواه وأرانب، وأبناء وقتلة، حدوته مصرية، والمهاجر، ومع قدوم التسعينات توجه للعمل في الدراما التليفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي قدمها ذئاب الجبل، ولن أعيش في جلباب أبي، وللعدالة وجوه كثيرة، وعفاريت السيالة، ولا أحد ينام في الاسكندرية، حواري بوخارست.

 ووقف سلامة على خشبة المسرح من خلال باقة متنوعة من المسرحيات المهمة وتم عرضها على مسرح الدولة: منها "الملك لير، كوكب ميكي، قصة الحي الغربي، واهل بلدي، في انتظار بابا"، وحصل على جائزة أحسن ممثل مسرح في مصر عن دوره في مسرحية "الملك لير" استفتاء جماهير ونقاد عام 2007.

تضم اللجنة الدكتورة نبيلة حسن أستاذ ودكتور التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون، وتولت العديد من المناصب المهمة، و منها رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، ورئيس قسم التمثيل، ووكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالاسكندرية.

ورئيس ومؤسس المهرجانات الدولية الآتية: الملتقى الدولى للميكروتياتروا بالتعاون مع سفارة اسبانيا، ومهرجان القراءة المسرحية بالتعاون مع معهد سيرفانتس، ومهرجان الفيمتو ارت للأفلام القصيرة والسوشيال ميديا، ورئيس مهرجان نغم المسرحى بالاسكندرية، ومحكم لمهرجان كارو دى باكو برشلونة / أسبانيا، ومستشار مهرجان نساء تحكى فى سانتاندير باسبانيا، وقامت بالمشاركة بالتمثيل منذ طفولتها في عدة أعمال منها سنبل بعد المليون، والنمر الأسود وليلة القبض على فاطمة.

وتضم اللجنة أيضا الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق، وهو مخرج له الكثير من الأعمال، وشارك بالتمثيل فى عدة أعمال فنية مختلفة، واحتل عدة مناصب منها مدير مسرح الشباب، ومدير مسرح السلام، ومدير مسرح الطليعة، وحصل على عدد من الجوائز في الإخراج بالعديد من المهرجانات المصرية والعربية والدولية، واخرج العديد من حفلات المهرجانات وله أكثر من 30  عرض مسرحي لفرق الجامعات، وأشرف على العديد من المشروعات الفنية في مجال المسرح منها 100 ليلة مسرح الذي قدم على مسرح الهناجر، ومن أعماله الإخراجية مسرحية "عربي منظرة، وفتيحة بيه".

 

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تقام دورته التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وتحمل الدورة المقبلة اسم المخرج الكبير الراحل جلال الشرقاوي، وتديره الدكتورة انجي البستاوي، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان، ويرأس المهرجان شرفيا سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، ويقام المهرجان  تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وسيادة اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك