مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مقتل 60 إرهابياً بعملية عسكرية وسط الصومال ترحيب إماراتي بقرار مجلس الأمن رفع حظر السلاح عن الصومال

قتل نحو 33 عنصراً من مليشيات حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية نفذتها القوات المحلية في مدينة «حرر طيري» التابعة لمحافظة مدغ، بولاية غلمدغ الإقليمية.

وقاد عمدة مدينة حرر طيري، محمد يوسف،  العملية التي جرت بعد صلاة الفجر في منطقة  «براغ غرغورتي» التي كانت القاعدة الرئيسية لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وقال محمد يوسف: «إن القوات المحلية تمكنت من  قتل نحو  33 عنصراً من مليشيات الشباب، مؤكداً أن الجيش يسيطر الآن على المنطقة بعد عملية ناجحة.
ويخوض الصومال منذ سنوات حرباً ضد حركة «الشباب» التي أُسست مطلع 2004، وتتبع فكرياً لتنظيم «القاعدة» وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة مئات الأشخاص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال الجيش الصومالي حركة الشباب حركة الشباب الإرهابية

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت القوات اليمنية في بيان أنه “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاوميه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة “إم اس سي مانزانيلو الإسرائيلية” في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة”، مؤكدة أن “العملية حققت أهدافها بنجاح”.

وأشارت القوات اليمنية في بيانها إلى أنها “ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة العراقية إسناداً وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت أمس استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في بحر العرب، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • مقتل 7 من عناصر حركة الشباب وسط الصومال
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس المحتلة.. استمر لمدة 3 ساعات
  • مرصد الأزهر: مقتل قائد داعش في الصومال ضربة موجعة للتنظيم
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بتوغل “غير قانوني” عبر الحدود