أبوظبي (الاتحاد) 
تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في «مهرجان الشيخ زايد 2023»، والذي يقام في منطقة الوثبة بأبوظبي حتى 9 مارس المقبل، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حيث تُعتبر الهيئة الشريك الاستراتيجي للمهرجان منذ انطلاقته الأولى.

جناح الواحة
وتتضمن مشاركة هذا العام جناحاً خاصاً لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي، يشمل فعاليات متنوعة تستمر طوال فترة المهرجان ضمن أجواء تفاعلية وتنافسية للمشاركين والجمهور.
وتشمل 9 مهرجانات و21 مسابقة متنوعة، بالإضافة إلى تنظيم 11 مزاداً للثروة الحيوانية، وسيكون بانتظار المشاركين والجمهور جوائز وهدايا قيمة.
وتنظم الهيئة العديد من الفعاليات الداعمة لاستراتيجية الاستدامة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني، من خلال جناح الواحة الزراعية الذي يضم منطقة للاستقبال ومجلس الواحة ومعرضاً تعريفياً للحد من الفقد والهدر الغذائي، وركناً للأطفال للتعريف بالسلامة الغذائية.

منطقة للأطفال
وسيتم تنظيم فعاليات ثقافية وترفيهية تسهم في تعريف الزوار بمعلومات عن الزراعة بأسلوب تفاعلي. وتم تخصيص منطقة للأطفال تتضمن فعاليات لهذه الفئة، وتوفر ورشاً تعليمية للزراعة المنزلية والزراعة الحديثة والعديد من المسابقات والجوائز. وتشمل فعاليات الواحة معرض النحل وسوق المزارعين لعرض وبيع المنتجات المحلية الطازجة من الخضراوات والفاكهة وعسل النحل المحلي.

الارتقاء بالقطاع
وقال بدر الشحي، مدير إدارة الاتصال والمشاركة المجتمعية: تفتخر هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالمشاركة في «مهرجان الشيخ زايد» منذ انطلاقته، حيث عملت الهيئة منذ الدورة الأولى كشريك استراتيجي منذ تأسيس المهرجان بجناح الواحة الزراعية، وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آلِ نهيان، على إظهار أهم الملامح الرئيسة للمهرجان من خلال تسليط الضوء على مراحل تطور الحياة الزراعية، التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والاهتمام بالمزارعين وتهيئة أفضل السبل للارتقاء بالقطاع الزراعي في الدولة.

أخبار ذات صلة توعية طلاب دلما بإجراءات السلامة البحرية «الإحسان الخيرية» تسلم «الهلال» 1.2 مليون درهم لإغاثة أهالي غزة

وأشار الشحي إلى أن الهيئة حرصت هذا العام على تخصيص منطقة للتعريف بالفقد والهدر الغذائي، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع وصولاً إلى الاستدامة والأمن الغذائي.
ولفت الشحي إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تهدف إلى تعريف زوار المهرجان بالتطور الذي شهدته إمارة أبوظبي في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي، وتعزيز الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الزراعة ومساعي تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومتداولي الغذاء.
وأكد أن مختلف الفعاليات المقامة في الواحة تدعم الأهداف الاستراتيجية للهيئة لتحقيق استدامة قطاع الزراعة، وتبني التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن دعم المنتج الزراعي المحلي وتعزيز مكانته في السوق ودعم المزارعين لتعزيز منظومة الأمن الغذائي.

نشر الوعي
تحرص هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على توعوية وتعريف مختلف فئات المجتمع وزوار «مهرجان الشيخ زايد 2023»، من خلال مختلف وسائل وقنوات التواصل الحديثة والتقليدية. وتعتبر الواحة الزراعية إحدى المنصات الرئيسة لنشر الوعي وتثقيف المجتمع بأسلوب تفاعلي ومبتكر وممتع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الشيخ زايد الإمارات أبوظبي هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية هیئة أبوظبی للزراعة والسلامة الغذائیة مهرجان الشیخ زاید بن زاید

إقرأ أيضاً:

من "البنوك" إلى "الحقول".. علاء فاروق يبدأ مهمته وزيرًا للزراعة

تولى علاء فاروق، منصب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في التشكيل الوزاري الجديد، وحلف اليوم الاربعاء اليمين الدستورية.

السيرة الذاتية:

حاصل على بكالوريوس في الأعمال والتجارة من جامعة عين شمس.خبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 40 عامًا:تولى رئاسة مجلس إدارة البنك الزراعي المصري منذ فبراير 2020.شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري. وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج تدرج في عدة مناصب قيادية في البنك الأهلي المصري، شملت:رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات (2016-2018).رئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة (2011-2016).نائب رئيس مجموعة الفروع (2010-2011).رئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة (2009-2010). 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد شغل منصب رئيس فروع بنك باركليز في الدلتا ومصر العليا (1983-2009).عضوية مجلس إدارة:عضو مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك".

 

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • من "البنوك" إلى "الحقول".. علاء فاروق يبدأ مهمته وزيرًا للزراعة
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح فرعا جديدا بالشيخ زايد
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً
  • مصادر: علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير
  • ورش ومسابقات وتكريمات.. تفاصيل مهرجان «نبتة» للأطفال في العلمين
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات