أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي الرياضي» يتعاون مع «ميرال» الهوتي: «دولية» أبوظبي للسباحة محطة مهمة للاحتكاك والتنافس

تنطلق اليوم بطولة العالم للسبارتن 2023، التي يستضيفها وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن - العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، في صحراء الوثبة، وتحديداً بالقرب من منتجع الوثبة الصحراوي، حيث يستعد آلاف الرياضيين من النخبة ومن مختلف أفراد المجتمع للمشاركة في السباقات المتنوعة والمناسبة للقدرات البدنية للجميع.


يتضمن الحدث 3 أيام مليئة بالسباقات رفيعة المستوى، حيث يختبر المشاركون قدراتهم العضلية في تحدٍ حقيقي للقوة والتحمل والسرعة، كما يحظى المشاركون في البطولة على دخول مجاني لمهرجان الشيخ زايد، حيث تتسع آفاق الثقافة، وتتنوع دروبها، وتتقارب الشعوب وتتلاقى في إطار من المحبة والتآخي والسلام.
وتفتح البطولة أبوابها اليوم باستقبال المشاركين ابتداءً من الساعة 12 ظهراً، ويقام السباق الأول لمسافة 3 كم الساعة 02:30 من بعد الظهر، فيما يقام السباق الليلي لمسافة 5 كم الساعة 05:30 مساءً، وهما السباقان اللذان تم اضافتهما في أجندة منافسات البطولة لهذا العام.
ويتضمن اليوم التالي «9 ديسمبر»، جدولاً مليئاً بالسباقات، كبطولة العالم للنخبة لمسافة 21 كم التي تنطلق الساعة 07:30 صباحاً، وبطولة العالم للفئات العمرية لمسافة 21 كم، وسباق أوبن بيست «21 كم، 30 حاجزاً» وتحديات الأطفال التنافسية والمفتوحة «½ ميل - 2 ميل، 5-20 حاجز»، وتقام الساعة 05:00 مساءً فقرة استعراض الدول المشاركة وتتويج الفائزين في سباقات اليوم بمهرجان الشيخ زايد.
وتُختتم فعاليات البطولة، يوم 10 ديسمبر بجدول حافل بالسباقات أيضاً، والذي يضم بطولة العالم لسباق التتابع للفرق النخبة 3 كم، وسباق السوبر المفتوح «10 كم، 25 حاجزاً»، وسباق أوبن سبرينت «5 كم، 20 حاجزاً»، وبطولة الأطفال المفتوحة «½ ميل - 2 ميل، 5-20 حاجزاً»، لتختتم بعد ذلك منافسات النسخة الثالثة من بطولة العالم للسبارتن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة العالم لـلسبارتن أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي بطولة سبارتن بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

"بيئة أبوظبي" تنقذ طيور فلامنغو وتطلقها في محمية الوثبة

نجحت هيئة البيئة في أبوظبي، بالتعاون مع مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ بجزيرة ياس، في إنقاذ 10 من طيور النحام الكبير "الفلامنغو" المعروفة محلياً باسم "الفنتير"، التي تستوطن محمية الوثبة للأراضي الرطبة، بعد تعرُّضها للإصابة في فبراير (شباط) 2024 خلال مرور منخفض المزر الجوي المصحوب بالأمطار الغزيرة وزخّات البَرَد بأحجام كبيرة.

وقال أحمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التنوُّع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة في أبوظبي: "رصَد مراقبو الهيئة في المحمية، منذ الساعات الأولى للعاصفة، نفوق وإصابة طيور الفلامنغو عبر البحيرات المائية داخل المحمية، وأصبح واضحاً أنَّ حبّات البَرَد تسبَّبت في إصابة الطيور، وعلى الفور فعَّلت الهيئة إجراءات الاستجابة الطارئة، وكلَّفت أربعة فِرق لجمْع الطيور النافقة، وإنقاذ الطيور المصابة ونقْلها إلى مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ لتلقّي العلاج وإعادة التأهيل".
وأضاف الهاشمي "نجحت فِرق الهيئة في إنقاذ سبعة أفراخ حديثة الفقس، تتراوح أعمارها بين يوم واحد وثلاثة أيام، وقدمت لها الرعاية الفورية في مركز العناية، وأنقذت أيضاً أربع بيضات كانت على وشك الفقس لضمان بقاء الأفراخ تحت رعاية مركز العناية.

وكشفت الفحوصات وعمليات التشريح للطيور النافقة، بالتنسيق مع مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ، عن إصابات خطيرة للطيور النافقة بسبب حبّات البَرَد".
وذكر أنَّ "هذه الحالة الجوية تُعدُّ ظاهرةً طبيعيةً نادرةً لم تسجَّل في الإمارات سابقاً، وهي أيضاً نادرة الحدوث عالمياً"، مشيراً إلى أنه تمَّ توثيق حالات وفاة للطيور بسبب حبّات البَرَد في أماكن أخرى في العالم. وتؤكِّد هذه الأحداث مدى تأثير الظروف الجوية القاسية والتغيُّر المناخي في الحياة الفطرية.
وأضاف أن "الاستجابة السريعة لهذه الأحداث الطارئة تُثبِت جاهزية هيئة البيئة في أبوظبي وشركائها للاستجابة الفورية والتعامل المباشر مع أيِّ أزمة بيئية. ونحن نفخر بتوسيع جهودنا في إنقاذ الحياة البرية بالتعاون الدائم مع شركائنا، ومنهم مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ، وهو ما مكَّننا من إعادة طيور الفلامنغو التي أنقذناها إلى موائلها الطبيعية".

مقالات مشابهة

  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف
  • "بيئة أبوظبي" تنقذ طيور فلامنغو وتطلقها في محمية الوثبة