بحضور محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اختتمت اليوم الخميس، فعاليات المرحلة السادسة من برنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية" بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والسويس والإسماعيلية، حيث تضمنت مراسم اليوم التدريبي الأخير لقاءً ختامياً للسيدات المتدربات بمكتبه مصر العامة بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية.

وجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج مستمرة بمحافظات المرحلة السابعة، بمحافظات مطروح والوادي الجديد والغربية.

يهدف برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" إلى تطوير وتأهيل السيدات المصريات اللاتي يرغبن في تطير أنفسهن وصقل مهاراتهن القيادية للقيام بأدوارهن بشكل أكثر فعالية في المحافظات المختلفة، حيث يأتي البرنامج في إطار التعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، كأحد البرامج التي تقدمها الأكاديمية تحت مظلة "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراء ختام مؤتمر محافظات الإسماعيلية سكرتير عام أنس فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24. بحضور لفيف من الشخصيات والوزراء السابقين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

تشارك بالمهرجان فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، ومشاركة فرقة حلايب، فضلاً عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من العروض الفنية التي تعكس التراث الثقافي لكل دولة مشاركة، مما يسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب. كما يوفر المهرجان منصة للمواهب المحلية، وإظهار إبداعاتهم بعرض مجموعة من الفنون التي تعبر عنهم.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدور مهرجان الفنون الشعبية الدولي، الذي يهدف إلي تعزيز الثقافة والفنون الشعبية من خلال استقطاب فرق فنية من مختلف الدول.
وأوضح الوزير أن المهرجان، انطلق ليوضح مدى الأثر الذي تحدثه الفنون في التغيير الثقافي، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية توظيف الفنون بشكل عام كأداة للتوعية بمختلف القضايا، وطرح رؤية للمساهمة في مواجهة التحديات والمشكلات داخل مجتمعاتهم.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي اهتمام الدولة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنمية الشباب في كل المجالات، وفق رؤية استراتيجية واضحة تتضمن تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات متعددة، تعاونًا وتنسيقًا مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

فيما توجه محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية على اهتمامها البالغ بالفنون والثقافة، مرحبًا بكافة السادة الحضور.

خلال فعاليات المهرجان، تم تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، كمؤسس وصاحب فكره المهرجان، وكذلك تكريم الفنانة فريدة فهمي أحد أعضاء فرقة رضا، وتكريم اسم الفنان الراحل محمد خليل. 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • بالصور.. ختام برنامج تدريبي للقطاع الزراعي ضمن مبادرة "بداية" في بورسعيد
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية.. «كل الشعوب جاية تغني»
  • سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر في البنوك المصرية
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • "صحة الإسماعيلية" تُعلن بدء برنامج تطعيمات الطلاب بالمدارس