قال الدكتور عبد الجليل الحنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن سلطة الاحتلال يتعمد استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني.

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن توقف مركز إسعاف الجمعية في محافظة شمال غزة عن العمل عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عدد الشهداء من كوادره إثر القصف الإسرائيلي

وأضاف "الحنجل" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، "هناك فشل في كل المنظومة الطبية وهناك أربع مستشفيات تعمل بقدرة 1300 سرير لكل هؤلاء المصابين".

نقص الوقود 

وتابع "المشكلة كانت في نقص الوقود وتوقفت الخدمة الاسعافية بالكامل بعد نفاذ الوقود واضطررنا إلى القيام بنقطة طبية متقدمة تقوم بعلاج المرضى متوسطي الجراحة".

واستطرد "انقطاع الاتصالات تسبب في إجبار المصابين على المجيء للمستشفيات إما مشيًا على الأقدام أو في سياراتهم الخاصة لو توافرت أو بعربات جر".

وأردف "من يقوم بإخراج المواطنين من تحت الأنقاض هي طواقم الدفاع المدني الفلسطيني والذي تم استهدافه من قبل جيش الاحتلال والذي يحتاج إلى وقود ولذلك قد يكون هناك عالقين ولا يتم استخراجهم في الوقت المناسب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات جيش الاحتلال الدفاع المدنى الهلال الاحمر سلطة الاحتلال محمد مصطفى شردي الدفاع المدني الفلسطيني سيارات الإسعاف وقف خدمات انقطاع الإتصالات الهلال الأحمر الفلسطيني خدمات الإسعاف الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)

السومرية نيوز – محليات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، اخماد حريق بمخازن وانقاذ 9 مجاورة بمنطقة النهضة شارع الظلال وسط العاصمة بغداد.
المديرية ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان فرق الدفاع المدني اخمدت حادث حريق اندلع داخل جملون مشيد من ألواح "الجينكو" مخالف لتعليمات السلامة متخذ كمخزن للدراجات النارية واسطوانات غاز القداحات شديد الاشتعال فوضوي متنوع الخزين يفتقر الى أدنى شروط السلامة ومتطلبات الدفاع في منطقة النهضة شارع الظلال وسط بغداد.

وأضافت ان فرق الدفاع المدني استنفرت وطوقت النيران في المجملون المحترق وأبعدت خطر انتشار الحريق، والسيطرة وانقاذ تسعة جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع المتنوعة وايضا المخالفة لشروط السلامة تم إحالتها إلى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني 44 لسنة 2013.

على أثر ذلك، طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريقين في بغداد والدفاع المدني يستنفر (صور)
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • اندلاع حريق داخل محكمة استئناف الكرخ في بغداد والدفاع المدني تتدخل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • حدث في الأردن.. جمل يلجأ إلى بئر ماء هربا من الحرارة والدفاع المدني يخرجه - فيديو
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي