قال الخبير العسكري والاستراتيجي فايز الدويري، إنّ المعركة الجارية في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بين كتائب المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ستكون حاسمة وسيُكتب عنها في صفحات التاريخ، متوقعا أن تكون اليد العليا في نهايتها للمقاومة.

وأشار الدويري في تحليل مسار المعارك على شاشة قناة الجزيرة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دخلت أحياء القرارة وبني سهيلة، في منطقة خان يونس، خلال الأيام الماضية، وتحاول التعمق فيها، لافتا إلى أن هذه المنطقة تتميز باتساعها وخصوصيتها، كونها معقل أهم كتائب لواء خان يونس.

وأوضح أن الكتائب الموجودة في المنطقة، مختلطة ومتعددة، وليست محصورة في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي ربما تكون الأكثر فاعلية، إلا أن بالمنطقة كتائب مقاومة أخرى، والمعركة فيها سيكون لها وضع خاص مختلف عما سبق.

وتوقّع الدويري أن تصدر قوى المقاومة خلال الساعات المقبلة مقاطع فيديو ستطغى على ما نشرته خلال الأيام الماضية، من حيث نوعية تلك المقاطع وقوتها ودلالتها، مشددا على أن المعركة ستكون حاسمة وسيكتب عنها في صفحات التاريخ، وستكون يد المقاومة هي العليا في خاتمتها.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام أنها قتلت العديد من الجنود الإسرائيليين وأصابت آخرين، واستهدفت آليات خلال كمائن نصبتها لقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي القطاع، في وقت أقر فيه جيش الاحتلال بمصرع ضابط وجندي.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة

سرايا - أظهر مقطع فيديو بثته كتائب القسام مشهداً مشرفاً للحظة قيام المجاهدين بالاعداد المستمر لعبوات العمل الفدائي في قطاع غزة على الرغم من مرور أكثر من 260 يوم على بدء الحرب والعدوان الصهيوني على القطاع المحاصر ، مؤكدة من خلال الفيديو بأن إعداد العبوات والقذائف مستمر حتى يومنا هذا .

وبحسب ما أظهر الفيديو فإن مجاهد القسام وأثناء قيامه بدهن العلب باللون الأخضر الغامق ، لم يغفل عن متابعة قناة الجزيرة ومحللها الأبرز خلال هذه الحرب ، اللواء الأردني فايز الدويري ، والذي يشرف على تحليل أحداث الحرب والمواجهة المستمرة بين العدو والمقاومة بإنصاف كبير لجهود المقاومة .

تحليلات الدويري دفعت بأحد مجاهدي القسام بأن يطلب من الدويري التحليل الفوري للقطة صورها وهو يدك قوة صهيونية داخل منزل محصن ، حيث حلل الدويري آنذاك وأجاب على طلب المقاوم ، ليعود مجاهدي القسام لتصوير مشاهد تظهر متابعتهم لتحليلات الدويري عبر فضائية الجزيرة حتى وهم في يصنعون القذائف والأسلحة .



 


مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • الدويري .. أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال
  • خبير عسكري: المقاومة تنوع تكتيكاتها وعملياتها في الشجاعية ستتصاعد
  • الدويري: المقاومة تعيد بناء قوتها وتدير المعركة بكفاءة رغم التحديات
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يتخبط والمقاومة تثبت قدرتها على الرد
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية