قال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، إن دولة الإمارات سبّاقة في تبني أفضل حلول الاستدامة والتقنيات الحديثة في القطاعات كافة، لاسيما قطاع الطيران بمجالاته وصناعاته المختلفة، متوقعا أن يشهد العام المقبل تحولا فيما يتعلق بالإجراءات البيئية والمناخية في القطاع ككل.

وأضاف أورا، في تصريح على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «كوب 28»، أن القطاع سيواصل نموه نظرا لتزايد التأكيد على التحول به نحو قطاع أخضر ومستدام، حيث سيسهم هذا الانتقال في خلق فرص نوعية بما فيها خلق الوظائف في الصناعة وتزايد الطلبات التي تنعكس بالفائدة على الاقتصاد المحلي والدولي.

ولفت إلى التعاون الوثيق مع دولة الإمارات، وقال: «عندما كنا نعمل مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات على خارطة الطيران المستدام، رأينا مدى الفوائد الاقتصادية الضخمة التي سيتم تحقيقها من خلالها، ونتوقع أن تصبح الدولة مصدرا لوقود الطيران البديل المستدام كونها سباقة في هذه المبادرات».

وأضاف: «نفخر بشراكتنا مع جامعة خليفة والاتحاد للطيران فيما يتعلق بأبحاث الطاقة الحيوية المستدامة، وهو مشروع تم التعاون فيه لإنتاج الوقود من الكتلة الحيوية التي تم إنشاؤها من خلال تربية الأسماك التجارية واستخدام المياه الناتجة عن ذلك لري»الساليكورنيا«بالمياه المالحة، وتم استخدام بعض هذا الوقود لتشغيل رحلة الاتحاد من أبوظبي إلى لندن في عام 2018، ما يدل على أن الإمارات دائما في مقدمة هذه الأعمال».

وفي سياق التطور الذي يشهده القطاع، قال إن العام المقبل سيشكل تحولا حقيقيا في قطاع الطيران من ناحية الدخول في مشاريع تتعلق بالوقود المستدام، مؤكدا أن الإمارات ودول الخليج من اللاعبين الرئيسيين في تنمية هذا القطاع الحيوي.

وتوقع أورا، أن تبلغ حاجة منطقة الخليج أكثر من 3000 طائرة جديدة خلال السنوات العشرين القادمة في إطار التطور والطلب المتزايد من قبل شركات الطيران فيها، وبما يتواكب مع مستهدفات الاستدامة؛ بحيث سيتم تصنيع 45% من هياكل الطائرات بشكل أعرض ومختلف كثيرا عن الموجودة حاليا في المنطقة".

وقال إن «بوينج» تضع المسؤولية المناخية والبيئية والبشرية على قمة أولويات تطوير أعمالها، وأنها جادة في التوجه نحو وقود الطيران المستدام لخفض البصمة الكربونية في القطاع والوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050، موضحا أن قطاع الطيران يسهم بنسبة لا تزيد عن 2.5% من إجمالي الانبعاثات، فيما تمثل انبعاثاته حوالي 12% على مستوى قطاع النقل.

وأكد أورا أهمية مؤتمر الأطراف في توحيد الجهود الدولية واتخاذ خطوات فعلية تصب في مصلحة الأفراد والمجتمعات والبيئة، وكذلك أهمية وجود قطاع الطيران ضمن أجندة أعمال المؤتمر.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 قطاع الطیران

إقرأ أيضاً:

«كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا» تحتفل بمرور 50 عاماً من الابتكار

جدة – البلاد

احتفلت شركة كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا FZE ، التابعة الإقليمية لشركة كاسيو للكمبيوتر المحدودة، بالتعاون مع شركة محمود صالح أبار وشركاه التجارية، الموزع الحصري لمنتجات كاسيو في المملكة العربية السعودية، بالذكرى الخمسين لعمل كاسيو في مجال الساعات.

وتهدف هذه الفعاليات بالسوق السعودي وتعزيز شبكة التوزيع، مما يضمن إتاحة أحدث الابتكارات في تكنولوجيا الساعات بجميع أنحاء المنطقة.

وقال السيد تاكاشي سيميا، المدير العام لشركة كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن الاحتفال بمرور 50 عامًا على عمل كاسيو في مجال الساعات هو شهادة على الالتزام بالابتكار والجودة والتميز ، وأن هذه الفعاليات في جدة والرياض هي احتفال بالرحلة والشراكات القوية.

من جهته قال السيد محمود الجبشة، المدير العام الأول لشركة كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا ، إن الاحتفال بمرور 50 عامًا على عمل كاسيو في مجال الساعات هو لحظة فخر لنا جميعًا ، وتكريم للروح الابتكارية والمرونة على مر العقود.

بدوره أكد السيد أيمن كامل توفيق، مدير كاسيو بشركة ابار، على أهمية هذه المناسبة قائلاً: “إن هذه الذكرى الخمسين علامة فارقة مهمة لكاسيو وشهادة على شراكتنا الدائمة الممتدة إلى عقود ، وأثمرت بحمدالله عن تحقيق انجازات انعكست ايجابا على تطوير وتعزيز أعمال منتجات كاسيو الإليكترونية التي تتمتع بالإصالة ، والتطلع إلى مستقبل مليء بالابتكار والتعاون.

مقالات مشابهة

  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • “رؤية 2030″ على المحك”.. هل تُجهض تهديدات الحوثي أحلام محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى “أوروبا الشرق الأوسط”؟
  • الإمارات: العمل التنموي والطاقة المتجددة والمناخ أولويات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية
  • الإمارات: دعم العمل المناخي واستدامة الموارد لمستقبل مزدهر
  • محققون يكشفون عن برامج مراقبة للحوثيين تتنصت على هواتف عسكريين في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!
  • «كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا» تحتفل بمرور 50 عاماً من الابتكار
  • نائب رئيس رابطة المقاتلين المحترفين: المتعة والإثارة عنوان بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتقبة في الرياض
  • رحيل رولان دوماس عميد الدبلوماسية الفرنسية
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط