قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن دول مصر وسوريا ولبنان دخلوا في حروب مباشرة مع إسرائيل، وهذا هو الرد على من يتحدث عن التطبيع، خلاف دول عربية أخرى لم تدخل أي حروب مع إسرائيل، مضيفا أن التطبيع له خلفيات كثيرة من الحروب مع إسرائيل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحالة المصرية لا تقاس على غيرها من الحالات الأخرى، مشيرا إلى أن خطوة الرئيس الراحل أنور السادات، بتوقيع اتفاقية كامب ديفيد، كانت نحو إحلال السلام بالنسبة للفلسطينيين والسوريين.

وأشار وزير الثقافة الأسبق، إلى أن إسرائيل لا تريد دولة فلسطينية وترفض الحل، مشددا على أن إسرائيل تنفذ جرائم وحشية في قطاع غزة.

وأوضح النمنم خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية لمصر لم تكن مجرد زيارة عادية، بل كانت من أجل التفاوض على فكرة التهجير القسري لسكان قطاع غزة، مبينا أن الرئيس قرر أن يكون اللقاء على الهواء ليري العالم أجمع ويسمع موقف مصر تجاه ما تخطط له إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم التهجير

إقرأ أيضاً:

زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل

 

 وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "بتوجيه من القيادة وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية".

وأضافت: "سيعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك". وتسعى الصين لتعزيز علاقاتها في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيف خلال الأسبوع الجاري أربعة قادة عرب، يشاركون في منتدى التعاون الصيني العربي في بكين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني كلا من قادة مصر والإمارات والبحرين وتونس، وسط آمال من بكين بتجاوز دورها الاقتصاد، وامتداد التعاون إلى مجالات أخرى.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أجرى زيارة إلى المملكة السعودية أواخر عام 2022، واعتبرتها بكين والرياض "علامة بارزة"، فيما واصلت الصين هذا النهج العام الماضي وتوسطت في اتفاق مفاجئ بين الرياض وإيران، وقد صمد هذا الاتفاق رغم الضغوط التي تسببت فيها الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة.

ويشكل النفط أهمية بالغة بالنسبة لبكين، وتحصل الصين على أكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي، وتأتي الحصة الأكبر من السعودية، وفي التجارة، أصبحت الإمارات، شريكاً أكبر للصين

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يدعوا الشعب للبقاء في إسرائيل وعدم الهجرة
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • منير فخري: السفيرة الأمريكية توسطت لتعيين نواب الرئيس في عهد مرسي
  • مخطط إسرائيلي لضم الضفة الغربية لإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل
  • وزير الدفاع السعودي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية
  • وزير النقل اللبناني: تأثير تقرير "تلجراف" على مرافقنا الحيوية "صفر"
  • القاهرة ترفض تشغيل معبر رفح بوجود إسرائيلي  
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة