عقدت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ملتقى القطاع غير الربحي للجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، والذي استهدف المؤسسات والجمعيات على نطاق إمارة الشارقة، وذلك بحضور أحمد إبراهيم الميل مدير الدائرة، وخلود النعيمي مدير الشؤون التنفيذية لقطاع خدمة المجتمع ومدير إدارة ترخيص وتطوير العمل الاجتماعي، ومها آل علي مدير الاتصال الحكومي وبمشاركة أعضاء من الجمعيات والمؤسسات غير الربحية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام.

ويهدف الملتقى إلى المهام المنوطة بإدارة الترخيص والعمل الاجتماعي تجاه المؤسسات والجمعيات ذات النفع العام، خاصة بعد صدور القانون رقم (5) لسنة 2023 بشأن تنظيم دائرة الخدمات الاجتماعية في الإمارة، وتكليف دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في إدارة الترخيص والعمل الاجتماعي بمتابعة هذه المؤسسات والجمعيات والرقابة عليها.

وعرّفت خلود النعيمي بشروط التأسيس وتنفيذ أحكام القانون الاتحادي المختص في الجمعيات الذي حدد دور كل من وزارة تنمية المجتمع والسلطة المحلية المختصة بإمارة الشارقة، وبشروط العضوية وانعقاد الجمعيات العمومية العادية وغير العادية، وتنظيم آلية نشاط الجمعيات والمؤسسات بحسب التخصص، وآلية الرقابة المالية، إضافة إلى أن الملتقى كان مناسبة للتعارف بين المؤسسات والجمعيات الأهلية ذات النفع العام والتي عادة ما يختص عملها بالجانب الإنساني والاجتماعي والتخصصي والصحي.

من جانبها، أعلنت مها آل علي، مدير الاتصال الحكومي بالدائرة، إطلاق منصة «ناس الشارقة»، لدعم نشاط الجمعيات والمؤسسات ذات النفع العام وإبراز دورها، وقالت: «جاءت فكرة المنصة انطلاقاً من نهج إمارة الشارقة في سعيها الدائم للعطاء وتسخير كافة جهودها للدعم الخيري والأهلي. فهي منصة إعلامية إلكترونية معنية بتغطية وإنتاج ونشر كافة الجهود المبذولة في الدعم الخيري والأهلي في الشارقة، وهي تحكي حكايات الأفراد والمجموعات بشكل إبداعي مبسط يصب في مصلحة الإمارة، ويبرز جهودها المسخرة في العطاء بشكل مميز».

وأضافت أنه من أهداف المنصة إبراز جهود المؤسسات الخيرية والأهلية وتعزيز قيمة العطاء لدى أفراد المجتمع وتوفير محتوى خاص بالعطاء والدعم الخيري والأهلي، وإيجاد ثقافة عامة عن المجتمع والعمل الخيري.

وفي ختام الملتقى عرّف المشاركون بمؤسساتهم وجمعياتهم، متمنين التعاون البنّاء في المرحلة المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة المؤسسات والجمعیات الجمعیات والمؤسسات

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتسلم درع تكريم من منصة تيك توك

استقبل الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، استقبل ظهر اليوم بمقر ‏النادي بالجزيرة، وفدًا من مسئولي منصة «تيك توك»، برئاسة محمد حرب ‏مدير الشراكات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومعه فادي أشرف وهاني ‏كامل مديري شراكات الناشرين بمصر وشمال إفريقيا.. وفي حضور ‏جمال جبر مدير الإعلام بالأهلي.

كولر: الأهلي يواجه ضغط مباريات.. ونستهدف حصد لقب البطولة


وبعد الترحيب بالضيوف قام الدكتور سعد شلبي بشرح استراتيجية العمل ‏الإعلامي بالنادي والأهداف التي يصبو إليها مجلس الإدارة، من خلال ‏دعم إدارة الإعلام وتطوير أدوات النادي.

 فيما استعرض وفد الـ«تيك ‏توك» سبل التعاون مع النادي في اتجاهات مختلفة بما يخدم مصلحة ‏الطرفين خلال المرحلة القادمة.‏
وقام وفد «تيك توك» بالشرق الأوسط بتسليم المدير التنفيذي «درعًا خاصًّا» ‏بمناسبة وصول عدد متابعي حساب النادي بالمنصة إلى 5 ملايين متابع، ‏وهو ما يعكس الشعبية الكبيرة للأهلي والمحتوى المميز الذي يتم نشره ‏عبر منصات السوشيال ميديا، فضلًا عن تأثيره المباشر والذي جذب ‏ملايين المتابعين.. وقام الدكتور سعد شلبي بتوجيه الشكر للضيوف ‏وإهدائهم درع وعلم النادي

مقالات مشابهة

  • «الشؤون»: دعم واسع لـ «النفع العام» لخدمتها المجتمع
  • زراعة عسير تطلق فعالية توعوية عن الأدلة المنظمة لأسواق النفع العام
  • الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن ما ترغبون به
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • «العدل» تطلق خدمة «طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف»
  • وزارة العدل تطلق خدمة “طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف”
  • عبر منصة ناجز.. "العدل" تطلق خدمة "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"
  • الأهلي يتسلم درع تكريم من منصة تيك توك
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»