إلتقت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ،بعدد من ممثلي مديريات التربية والتعليم  ،والأوقاف وعدد من رجال الدين من الأزهر والكنيسة بقصر ثقافة وادى النطرون، وذلك فى إطار التوعية بأهمية المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت  نائب محافظ البحيرة ، على أهمية مشاركة المواطنين في الإنتخابات الرئاسية القادمة، فى الفترة من 10 - 12 ديسمبر 2023 والتي من المُقرر إنطلاقها مطلع الإسبوع المقبل، باعتبارها واجب وطني على كل من له حق التصويت لممارسة حقه الدستوري والقانوني، ولإستكمال مسيرة التنمية والبناء، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن.

حيث طالبت  نائب المحافظ ، بضرورة أن يمثل العُرس الديموقراطي القادم إحتفالية في حب مصر، يتكاتف فيها جميع فئات المجتمع من خلال المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الإقتراع، لإختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية، لتظهر محافظة البحيرة في هذا العُرس الديموقراطي بالصورة اللائقة المعهودة عنها، واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مكتسبات الوطن. 

 

وأشارت بلبع إلي أن الشعب المصري لديه من الوعي والحس الوطني، ما يدفعه للنزول والإدلاء بصوته في الإنتخابات، وسيذكر التاريخ مشاركة أبناء الوطن في ممارسة آليات الديموقراطية، ورسم خريطة المستقبل وبناء مصرنا الغالية.

كما أوضحت نائب محافظ البحيرة، أن إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية على مستوي المحافظة يبلغ أكثر من 4 مليون ناخب وناخبة، للإدلاء بأصواتهم أمام 672 مركز انتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 855 لجنة فرعية بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة. 

وأضافت أننا في مرحلة دقيقة وهامة، تتطلب منا جميعًا استعمال حقنا الدستوري والقانوني للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمساهمة في صنع مستقبل مشرق للوطن، ليؤكد ذلك لدول العالم أجمع أن مصر تشهد حراكًا ديموقراطيًا على أرض الواقع، ويسعي أبناؤها للمشاركة في صنع مستقبل وطنهم الغالي مصر. 

ومن جانبهم قدم كافة الحضور من ممثلي مديريات التربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة، الشكر للدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لمشاركتها فى هذا اللقاء الوطني، للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة والتوجه للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، والتصويت لاختيار رئيس الجمهورية، وتقديم صورة مشرفة تليق بأبناء المحافظة، وكذلك المشاركة في صنع مستقبل الوطن والحفاظ على مكتسباته، والاستمرار في استكمال مسيرة الإنجازات وتحقيق التنمية والرخاء عي أرض مصرنا الحبيبة.

وفي سياق متصل قامت نائب محافظ البحيرة بزيارة للمجمع الإنتخابي بمدرسة وادي النطرون الثانوية التجارية، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للمقرات الإنتخابية بالمحافظة للوقوف علي جاهزيتها لإستقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

حيث شددت  بلبع، على رفع درجة التأهب والتأكد من جاهزية جميع المقرات الانتخابية مع مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأشارت أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية، مؤكدة على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، وتحويل هذا الحدث إلى عُرس ديمقراطي حقيقي من خلال إنهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان مع رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تلتقى ممثلي التعليم والأوقاف ورجال الاسلامي والمسيحي

إقرأ أيضاً:

تعرف على الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى منذ قليل الدكتور أيمن بهاء الدين  اليمين الدستورية نائبا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وحول السيرة الذاتية للدكتور أيمن بهاء الدين:

- شغل الدكتور أيمن بهاء الدين عدة مناصب إدارية في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة كالآتى:

- شغل منصب رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا  

- شغل منصب أستاذ شبكات الحاسب بجامعة عين شمس

-  شغل  عدة مناصب قيادية،  والانضمام إلى SUT -البوليتكنيك في مصر

- شغل منصب عميد كلية علوم الحاسوب ورئيس مجلس شؤون الطلاب في جامعة مصر الدولية.

- شغل عام ٢٠٠٤ عمل كأستاذ متفرغ في في كل من الجامعة البريطانية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- المدير العام لشبكة الجامعات المصرية (EUN) من مايو ٢٠١٠ - حتى أبريل ٢٠١٤.

- شغل منصب المدير العام لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار عام ٢٠١٥

وأدى الدكتور محمد عبداللطيف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، بمقر رئاسة الجمهورية،  خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وشهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

والحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • وصول محافظ البحيرة الجديد لديوان المحافظة ومباشرة عملها (صور)
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • تعرف على الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ماذا قالت نائب محافظ البحيرة قبل مغادرتها المحافظة؟
  • عاجل - "ابنة المحافظة".. من هي الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد؟
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية