ينظم معهد جنوب للأورام جامعة أسيوط بالتعاون مع إدارة المبادرات بوزارة الصحة فرق متنقلة داخل المعهد في غرفة المبادرات بجوار الباب الأمامي للمعهد. ستقوم هذه الفرق بإجراء استبيان للراغبين من العاملين وأعضاء هيئة التدريس والمرافقين في المعهد، وسحب عينات PSA لأولئك الذين تجاوزوا سن الخمسين. وذلك للكشف المبكر عن سرطان البروستاتا لدى الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين.

تهدف هذه المبادرة إلى زيادة الوعي والتوعية حول سرطان البروستاتا وأهمية الكشف المبكر عنه. يُعتبر سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال فوق سن الخمسين، ولذلك يعتبر الكشف المبكر عنه أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق نسبة نجاح عالية في علاجه.

تعتبر عيّنة PSA (أنتيجين محدد للبروستاتا) أساسية في التشخيص المبكر لسرطان البروستاتا. ففي حالة ارتفاع مستوى PSA في الدم، قد يكون هناك تجمع للخلايا السرطانية في البروستاتا. وبالتالي، فإن سحب عينات PSA سيساعد في اكتشاف أي تغيير غير طبيعي قد يحدث في البروستاتا.

تستهدف هذه الفرق المتنقلة في المعهد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، بما في ذلك الموظفين وأعضاء هيئة التدريب والمرافقين. سيتم عمل استبيان لقياس مستوى الوعي والمعرفة حول سرطان البروستاتا والكشف المبكر، كما أنه سيتم سحب عينات PSA من جميع الرجال الذين يرغبون في ذلك.

بفضل هذه المبادرة، ستتمكن المعهد وإدارة المبادرات الصحية من توعية وتشخيص مجتمعها بسهولة وفاعلية، وتساهم في زيادة نسب الكشف المبكر وبالتالي تحسين فرص العلاج والشفاء للمصابين بسرطان البروستاتا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط سرطان البروستاتا

إقرأ أيضاً:

«مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة

انطلق الفصل الدراسي الأول بـ «معهد شبراملس الابتدائي الأزهري ورياض الأطفال» بالغربية، بإدارة الشيخ محمد علي عمرو، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، وسط إشادة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور في استمرارية المعهد في التميز والتجديد.

وأكد الطلاب وأولياء الأمور في تعليقاتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على تطور المعهد منذ انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال الشيخ محمد علي عمرو لـ «الأسبوع» إن المعهد سيشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى ضرورة توفير بيئة مناسبة للطلاب في المعهد.

شيخ المعهد

ونال طلاب المعهد اليوم، إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن شكلوا جملة «مصر الأزهر» بحوش المعهد خلال طابور الصباح، الأمر الذي قوبل بإشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مصر الأزهر

ويقدم المعهد العديد من الفاعليات المتميزة، والتي تعمل على جذب أكبر عدد من الطلاب، وتنمية مهاراتهم، والاستخدام الأمثل للوقت، مثل معسكر لتشجير القرية وتشجير أحد الطرق، وتنفيذ فرق الكشافة، وتعليم الطلاب طرق زراعة الأشجار، إلى جانب إقامة عدد من الدورات الرياضية المتنوعة، وإقامة إفطار جماعي، ومعسكر كشافة، وورش عمل للفتيات، لتدريبهن على الأعمال اليدوية والفنية.

اقرأ أيضاً«جودة التعليم» تعتمد 30 كلية ومعهدا و 39 برنامجا أكاديميا

في أول أيام الدراسة.. معهد أزهري يبتكر فكرة لحل مشكلة خروج الطلاب من الفصل أثناء الحصص

مقالات مشابهة

  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • «مصر الأزهر».. معهد شبراملس بالغربية يتألق في الأسبوع الثاني للدراسة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • وحدة التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام تنظم يوما توعويا للعاملين بالمعهد
  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل