شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير اقتصادي يحذر من مخاطر تداول العملات الرقمية، كشف الخبير الاقتصادي صفوان قصي عن مخاطر التعامل في العملات الرقمية في العراق، داعيا البنك المركزي العراقي إلى التشديد في متابعة هذا الموضوع،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير اقتصادي يحذر من مخاطر تداول العملات الرقمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير اقتصادي يحذر من مخاطر تداول العملات الرقمية

كشف الخبير الاقتصادي صفوان قصي عن مخاطر التعامل في العملات الرقمية في العراق، داعيا البنك المركزي العراقي إلى التشديد في متابعة هذا الموضوع.

وقال قصي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “العراق يفتقد للتشريع القانوني الذي يشرع للمتعاملين بالعملات الرقمية عملهم”، مشيرا إلى أن “التعامل في مثل هذه العملات يحتاج إلى تشريعات قانونية واعتراف من قبل البنوك المركزية فيها”.

وأضاف أن “آلية عمل العملات الرقمية تختلف عن عمل المصارف العراقية بالإضافة إلى مصارف دول المنطقة لأنها تحل محل المصارف”، لافتا إلى “وجود مخاطر عديدة لمثل هذه التعاملات منها عدم معرفة الجهة المسؤولة عن إصدار العملات الرقمية وما هي قيمتها الحقيقية”.

وشدد على “ضرورة قيام البنك المركزي بمتابعة من يقوم بالتعامل في مثل هذه العملات، لأنها تعد أحد أبواب غسيل الأموال”، موضحا أن “البائع والشاري غير معروفين في العملية، كما أن عملية التعقب غير ممكنة”.

وبين أن “التعامل بالعملات الرقمية يحمل مخاطر عديدة على الاقتصاد، منها هدر الأموال وعدم السيطرة على العملات الصعبة الداخلة للعراق والخارجة منه”، مستدركا أن “العملات الرقمية يمكن اعتمادها في حال تم إصدارها من قبل جهات محمية مثل البنوك المركزية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعامل فی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار

أكد الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، أن الدولة المصرية تدعم القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار من خلال عدة إجراءات وخطوات استراتيجية، والعلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي تلعب دورًا مهمًا في هذا الدعم، موضحًا أنه تم تخصيص 7.4 مليار يورو كتمويلات لمصر من الاتحاد الأوروبي، تشمل منحًا واستثمارات بشروط ميسرة، موجهة لكل من القطاعين الحكومي والخاص.

عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

وأضاف "جاب الله"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تعمل على تقديم الدعم للقطاع الخاص من خلال منح حزم من المساندة، بما في ذلك الحوافز الضريبية، لتعزيز تنافسية المشروعات، وهذا التوجه يشمل تهيئة بيئة استثمارية مناسبة، مما يشجع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، ويعزز التنافسية والنمو الاقتصادي.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن هذه الإجراءات تبسيط التشريعات والإجراءات المتعلقة بالاستثمار، وتقديم تسهيلات تمويلية، بالإضافة إلى توفير بيئة تنافسية تشجع على الابتكار والنمو.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • ارتفاع أسعار العملات الرقمية مع توقعات بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير اقتصادي يقدم نصائح مهمة للراغبين في الاستثمار بالبورصة.. اتبع 13 خطوة
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة