وجَّه اتحاد عمال مصر، رسالة إلى جميع العمال في مختلف أنحاء الجمهورية، حثهم فيها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، ووصفها بأنّها من أهم الاستحقاقات الدستورية للشعب المصرية.

وأوضح الاتحاد في بيان، أنّ عمال مصر على مدار 66 عامًا لم يتخاذلوا في نصرة بلادهم، والمشاركة في أي استحقاق، هو حق دستوري لهم، وطريق الحفاظ على البلاد.

اتحاد عمال مصر: العمال بنوا الجمهوريّة الجديدة 

وقال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، في رسالته للعمال المصريين، إنّ عمال مصر وكافة النقابات، كانت على مدار السنوات الماضية نموذجًا مشرفًا في المشاركة والتصويت في مختلف الاستحقاقات سواء البرلمانية أو الرئاسية، مشيرًا إلى أن عمال مصر هم من بنوا الجمهورية الجديدة بسواعدهم، وأول فئة يجب أن تشارك في الانتخابات حتى تحافظ على هذه الجمهورية، وتحافظ على بلادها.

واختتم كلمته موجهًا التحية لكافة العاملين في مختلف القطاعات والمحافظات، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، تحت شعار «انزل شارك.. صوتك أمانة.. بلدك أمانة».

غرفة مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية

وتعليقًا على ذلك، قال «جبران»، لـ«الوطن» أنّ الاتحاد دشن بالفعل غرفة مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الثلاث أيام المقبلة، وذلك بواسطة متابعة النقابات الفرعية الموجودة في 27 محافظة.

وأوضح رئيس اتحاد عمال مصر، أنّه سيتم التعامل مع اللجان النقابية كغرف فرعية تتابع سير الانتخابات، وتصب في النقابات العامة ثمّ في الغرفة المركزية بالاتحاد، موضحًا أنّ اللجان النقابية سوف تجمع كافة العاملين بها ليدلوا بأصواتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 اتحاد العمال اتحاد عمال مصر فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة

يواصل الناخبون البريطانيون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي انطلقت صباح اليوم الخميس لاختيار 650 عضوا بمجلس العموم، وسط توقعات كبيرة بوصول حزب العمال المعارض إلى السلطة.

وقد أدلى رئيس الوزراء ريشي سوناك بصوته وغرّد بعدها على منصة "إكس" داعيا البريطانيين إلى عدم منح حزب العمال فرصة الفوز الكاسح بهذه الانتخابات.

كما أدلى زعيم حزب العمال كير ستارمر بصوته وكتب بعدها تغريدة قال فيها إن الانتخابات الحالية ستحدد مستقبل بريطانيا.

وقبل ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، قالت مراسلة الجزيرة مينة حربلو إن الناخبين في -من هولبورن في لندن معقل زعيم حزب العمال- يواصلون الإدلاء بأصواتهم بسلاسة وسط إجراءات صارمة لضمان نزاهة الانتخابات.

وأكدت حربلو مجددا الإقبال الكثيف على التصويت في دائرة هلبورن، وقالت إن الناخبين غالبا ما يشاركون بكثافة في الانتخابات العامة لاختار النائب الذي سيمثلهم في مجلس العموم لمدة 5 سنوات مقبلة.

ويرى الناخبون -وفق مراسلة الجزيرة- أن التصويت في الانتخابات هو السبيل لاختيار من سيرسم مستقبل بلادهم وأن عدم المشاركة يعني ترك مصير البلاد للآخرين لكي يقرروه بمعرفتهم.

وفي مدينة يوركشر، دائرة ريشي سوناك، قال مراسل الجزيرة محمد المدهون إن الناس يواصلون القدوم إلى مراكز الاقتراع التي تشهد عملية انتخاب سريعة وسهلة، مشيرا إلى أن المرشحين يحثون المواطنين على الإدلاء بأصواتهم والمساهمة في رسم مستقل البلاد.

وشهدت الانتخابات الحالية منافسة محمومة ليس فقط بين الأحزاب السياسية الرئيسية وإنما أيضا بسبب أكبر مشاركة للمرشحين المستقلين في السباق الانتخابي.

إقبال محدود جدا

على العكس من ذلك، قال مراسل الجزيرة نور الدين بو زيان إن مراكز الاقتراع في مانشستر لا تجد من يدلي بصوته تقريبا، مؤكدا أن دارلنغتون شمال شرق البلاد -وهي مدينة عمّالية بامتياز- لا تجد زخما تصويتيا رغم أنها كانت عاصمة لصناعات المناجم والسكك الحديدية في سنوات سابقة.

ويسكن المدينة أغلبية من الطبقة العاملة وقد ذهبت إلى المحافظين في انتخابات 2019 بسبب دعم السكان لمشروع الخروج من الاتحاد الأوروبي آنذاك (بريكست) لكنهم اليوم يرون أن الأمور لم تتغير بعد مغادرة التكتل الأوروبي، كما يقول بوزيان.

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • انتخابات بريطانيا.. سوناك يدعو الناخبين لعدم منح حزب العمال أغلبية ساحقة
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل