بمناسبة عيد مريم العذراء أقامت رهبنة بنات مريم الكلدانيات موسمها الثقافي الأول بعنوان (المرأة الفاضلة حسب قلب المسيح )، والذي استمر لثلاثة أيام إبتداءً من يوم الأربعاء 2023/12/6، في كنيسة الدير، حيث تضمن منهاج اليوم الأول أمسية تراتيل بالتعاون مع جوق كوخي بقيادة وإشراف الأب أمير كمو، حضرتها شبيبة كنيسة الصعود مع راعي الخورنة الأب فادي نظير، وكذلك حضر الأمسية المطران باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، والمطران شليمون وردوني، والسكرتير البابوي جارلس سونا، إضافة إلى عدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات من مختلف الرهبانيات، وجمع المؤمنين.


 

 

في بداية اللقاء رحبت الأخت مريم بكافة الحضور، تتابعت بعدها تراتيل الجوق التي تغنّت بمريم العذراء. وتخللت الأمسية قراءات تأملية ومشاهد تمثيلية، إشتركت في تقديم مشهدين منهما طالبتان من طلاب التعليم المسيحي بكنيستنا، وقد قدمتا شخصيتَي يهوديت والملكة أستير، اللتين كان لهما دور مهم ومؤثر في الكتاب المقدس.
 

في ختام الأمسية، شكرت الأم نِعم، الرئيسة العامة للرهبانية، كافة القائمين على الأمسية، وكذلك هنّأت الأب أمير وأفراد الجوق بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس جوق كوخي. أيضًا قدّم سيادة المطران باسيليوس كلمة هنّأ فيها الراهبات بمناسبة عيدهم وكذلك الجوق، وشكرهم على ما قدموه خلال الأمسية، مبيّنًا أن الإنسان يحتاج إلى هكذا أصوات مفعمة بالسلام والمحبة وسط أصوات العنف والحروب المدوية في أرجاء عالم اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ببرقية تهنئة إلى الفريق مامادى دومبوى رئيس جمهورية غينيا، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس السيسى، محمد نجم الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية غينيا بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم التأسيس الوطني.

وأوفد الرئيس السيسى، محمد عاطف عبدالحميد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

وبعث أيضا رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة إلى القس توفيجا فايفالو فالاني الحاكم العام لتوفالو؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • رهبان فرنسيس ودعوا حياتهم مدافعين عن إيمانهم.. تعرف عليهم
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • رئيس الشيوخ يُهنئ "السيسي" بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • السيسى يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطنى
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني