أعلنت فينتك روبوز، المختصة في مجال التحول الرقمي لمنتجات الادخار والاستثمار والتقاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عزمها تنظيم «ورشة عمل إقليمية حول خطة الادخار التقاعدي للموظفين وعرض للحلول الرقمية»، للمؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتُعد المبادرة الأولى من نوعها في الأسواق العربية، والمصممة حصريًا للرؤساء التنفيذيين والمديرين الماليين والمديرين التنفيذيين للتكنولوجيا ورؤساء إدارة الثروات ورؤساء إدارة الأصول في البنوك وشركات إدارة الأصول وشركات التأمين على الحياة، توفر للمشاركين منصة خبراء لمناقشة الفرص التجارية لتدشين خطة الادخار (Thrift Plan) وحجم الطلب/‏‏الإيرادات المحتملة في السوق وترتيبات تصميم المنتج والعمليات التشغيلية والحلول الرقمية في هذا القطاع.


وسيتم تنظيم هذه الورشة في 26 فبراير 2024 في فندق هيلتون بالرياض، المملكة العربية السعودية، إذ يمثل الحدث خطوة مهمة وإبداعية في خلق الوعي المؤسسي والاهتمام التجاري بين المؤسسات المالية المرخصة في إطلاق خطة الادخار التقاعدي (منتجات ادخار الموظفين)، حيث تتيح هذه المنتجات للمزودين الماليين فرصة غير مسبوقة لتنمية الأصول المالية التي يديرونها (AuM) بشكل كبير.
وذكر إبراهيم خليل، الرئيس التنفيذي لشركة فينتك روبوز، أن هناك تغيرا إيجابيا متسارعا لصالح تدشين ومأسسة خطط الادخار التقاعدي التي يرعاها أصحاب العمل في المنطقة، وهي خطط إضافية لما توفره صناديق التقاعد العامة التي تديرها الحكومة، لا سيما في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والمؤسسات المالية التي تتبنى مبكرا إطلاق هذه المنتجات سوف تكسب موقع ريادي مميز وستصبح بالتأكيد رائدة مستقبليا من حيث حجم الأصول المالية المدارة في أسواق المنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تعيين أحمد عيسى عضوا بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» للاستثمارات المالية

أعلنت شركة «سي آي كابيتال القابضة» للاستثمارات المالية، تعيين أحمد عيسى طه، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مصر ووزير السياحة السابق، عضوًا بمجلس إدارة الشركة.

وجاء هذا القرار ليحل محل محمد محمود الإتربي، وذلك وفقًا لإفصاح الشركة للبورصة المصرية.

وقالت «سي آي كابيتال»، إن تعيين عيسى يأتي ضمن توجه بنك مصر لتعزيز دوره في مجلس إدارة الشركة، خاصةً بعد تولي أحمد عيسى منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك مصر. وتعد هذه الخطوة استراتيجية للبنك، الذي يسعى لتوطيد مكانته في قطاع الاستثمارات المالية وتعزيز آليات الحوكمة داخل المؤسسات المالية.

اقرأ أيضاً«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

بـ سعر فائدة يصل لـ 35%.. حقيقة طرح شهادات ادخار «جديدة» من بنك مصر

لو ابنك تعرض للضرب من زميله في المدرسة.. تفاعل كبير بين «أمهات مصر» حول عنف التلاميذ

وتعتبر «سي آي كابيتال» إحدى أبرز شركات الاستثمارات المالية في السوق المصرية، وتعمل على تقديم خدمات مالية متنوعة في مجالات مختلفة، منها إدارة الأصول والاستثمار المباشر.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • تعيين أحمد عيسى عضوا بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» للاستثمارات المالية
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي