نظمت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمملكة البحرين (FCCIB) لقاء بحضور الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في قاعة الفنار بفندق ذا دبلومات راديسون بلو.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن مملكة البحرين وفرت بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع السياحي من خلال توفير التسهيلات اللازمة لمختلف المستثمرين الراغبين بالاستفادة من زخم النمو الذي يحققه هذا القطاع، وقدم د.

قائدي شرحا حول المناخ الاستثماري الذي تتميز به البحرين والبنية التحتية الصديقة للمشاريع السياحية التي تزخر بها، إضافةً إلى النظم والتشريعات التي تعتمدها وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وتقوم بتطويرها بشكل مستمر لتلائم الأوضاع والمتطلبات الاقتصادية المحلية والعالمية لجذب المستثمرين وتشجيعهم على اتخاذ البحرين موقعًا لمشاريعهم السياحية.
كما استعرض د. قائدي استراتيجية مملكة البحرين السياحية للأعوام 2022-2026، والدور الذي تنهض به وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض في إنعاش القطاع السياحي واستغلال المقومات الحضارية والثقافية النوعية التي تمتلكها مملكة البحرين وتطويعها لجذب السياح والاستثمارات السياحية، والسعي الدائم لتحقيق الأهداف المرتبطة بتطوير السياحة وتوسعة أطرها بما يخدم الاقتصاد البحريني، واستهداف المزيد من الأسواق السياحية في مختلف الدول الشقيقة والصديقة.
كما لفت د. قائدي إلى احتضان المملكة للعديد من المشاريع والاستثمارات الفرنسية في القطاع السياحي، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية، خاصةً فيما يتعلق بالمجال السياحي، مثنيًا على دور الغرفة في تعزيز الجهود الثنائية على شتى الأصعدة وتشجيع الاستثمار السياحي في القطاع الخاص.
اللقاء - الذي أعقبته مأدبة غداء - كان بحضور جان كريستوف دوراند رئيس FCCIB، وريم جلالي المدير التنفيذي ل FCCIB، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين وقادة الأعمال وأخرون من ضيوف الغرفة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحرین للسیاحة والمعارض القطاع السیاحی مملکة البحرین فی القطاع

إقرأ أيضاً:

إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024

الرياض : البلاد

 حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

 ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

 ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

 كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

 ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر