في إطار الجهود المستمرة لتحسين رعاية الأطفال في منطقة صعيد مصر وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال حديثي الولادة المبتسرين. تهدف هذه الغرفتين إلى تلبية احتياجات الأطفال المبتسرين الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة وعناية مركزة.

تم افتتاح غرفتين للعناية المركزة في وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة "المبتسرين" في مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط.

تمت هذه الخطوة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عماد الدالي رئيس قسم الأطفال، والدكتور محمد أمير مدير المستشفى.

حضر الافتتاح الدكتور محمد أمير مدير مستشفى الأطفال الجامعي باسيوط، والدكتور ياسر فاروق نائب مدير المستشفى للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور محمد جميل نائب مدير المستشفى لشئون الجودة والمشرف على وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة، والأستاذة نبيلة أحمد مدير التمريض للمستشفيات الجامعية، والأستاذ أيمن ثابت المدير المالي والإداري بالمستشفى.

وأعرب الدكتور إيهاب فوزي عن تقديره للجهود المبذولة في مستشفى الأطفال والتطوير المستمر لتقديم خدمات طبية متميزة ومتكاملة. وأشار إلى أن زيادة الطاقة الاستيعابية للحضانات ضرورية لتخفيف العبء المادي والمعنوي على أسر الأطفال، حيث يشهد مستشفى الأطفال زيادة في أعداد الأطفال المبتسرين الذين يتم علاجهم هناك.

وأضاف الدكتور محمد أمير أن الغرفتين في وحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة مجهزتان بأعلى مستوى من الخدمة الطبية المتميزة. وأشار إلى اهتمام إدارة مستشفيات جامعة أسيوط ومتابعتها المستمرة لمتطلبات المستشفى وتوفير الدعم المالي اللازم لتجديد وتطوير أقسام المستشفى.

وأوضح الدكتور محمد جميل أن كل غرفة تحتوي على ستة حضانات، مما يعني وجود اثنتي عشرة حضانة في الغرفتين. وتكون هذه الحضانات مجهزة بجميع المستلزمات والأجهزة اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى ستين حضانة، بما في ذلك ثلاث حضانات في كبسولة. وتعمل هذه الحضانات بكفاءة تامة تحت إشراف أطباء وممرضين مدربين على أعلى مستوى لعلاج ومتابعة الأطفال المبتسرين.

تم تجهيز غرف العناية المركزة الجديدة بأحدث التقنيات الطبية والأجهزة الحديثة التي تساعد في رصد حالة الطفل بدقة وتوفير العناية اللازمة. كما تم تدريب الفريق الطبي والتمريضي بشكل جيد على مهارات رعاية الأطفال المبتسرين والتعامل مع المشكلات الصحية المحتملة التي قد يواجهونها.

وتعتبر هذه الإضافة إلى مستشفى الأطفال الجامعي محل ترحيب واسع من قبل المجتمع المحلي، حيث تعزز سمعة المستشفى كمرجعية للعلاج والرعاية الصحية عالية الجودة في المنطقة. إن توفير رعاية متميزة للأطفال المبتسرين يسهم في زيادة فرص بقائهم على قيد الحياة وتحسين نوعية حياتهم في المستقبل.

تهدف هذه الغرفتين إلى توفير بيئة آمنة ومريحة للأطفال المبتسرين وعائلاتهم، حيث يتم توفير كل ما يحتاجونه من رعاية طبية شاملة بالإضافة إلى التعاون مع الاختصاصيين الآخرين مثل أخصائيي التغذية والعلاج الطبيعي.

يعتبر افتتاح غرف العناية المركزة للأطفال المبتسرين في مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط إنجازًا مهمًا في مجال رعاية الأطفال في منطقة صعيد مصر. ومن المتوقع أن يستفيد العديد من الأطفال المبتسرين الذين يحتاجون إلى رعاية مركزة من هذه المبادرة الرائعة. تأكيدًا على التزام المستشفى بتقديم أفضل مستويات الرعاية والعلاج لأطفال المنطقة وتحقيق الريادة في مجال الرعاية الصحية.

جانب من افتتاح غرفة العناية المركزة جانب من افتتاح غرفة العناية المركزة جانب من افتتاح غرفة العناية المركزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط مستشفى الأطفال الجامعی الأطفال المبتسرین العنایة المرکزة حدیثی الولادة رعایة الأطفال الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الخميس 27 يونيو 2024 ، إن المستشفيات في شمال إسرائيل ، بدأت  الاستعداد لاحتمال توسيع الحرب بين إسرائيل وحزب الله، في أعقاب محادثات جرت الأسبوع الماضي بين مسؤولين في هذه المستشفيات ووزارة الصحة، بالرغم من أن المستشفيات لم تتلق تعليمات محددة حول ذلك.

وطلبت وزارة الصحة من المستشفيات زيادة مخزون وجبات الدم لتستخدمها لمدة ستة أيام بدلا من أربعة. وتحاكي استعدادات المستشفيات لحرب واسعة سيناريو يطلق عليه تسمية "ظلام دامس"، لمواجهة احتمال انقطاع الكهرباء لفترة متواصلة طويلة وعرقلة عمل المستشفى. لكن في الفترات الاعتيادية تكون المستشفيات مدعومة بمولدات كهرباء كثيرة، ولذلك يعتبر احتمال انقطاع الكهرباء بالكامل بأنه "سيناريو متطرف".

وتحاكي هذه الاستعدادات سيناريو آخر يطلق عليه تسمية "جزيرة معدودة"، لمواجهة احتمال انعزال مستشفى عن الطرق الموصلة إليها، وعدم تمكن مرضى وجرحى وعاملين من الوصل إلى المستشفى وعرقلة إمدادات المعدات الطبية والمواد الغذائية.

ويتوقع في حال نشوب حرب واسعة أن يستقبل مستشفى "رمبام" في حيفا، الأكبر بين مستشفيات منطقة الشمال، أكبر عدد من المصابين. ويوجد في المستشفى الموجود تحت الأرض 900 سرير مع إمكانية توسيعه بإضافة 800 سرير. كذلك يستعد "رمبام" إلى استقبال مرضى وجرحى يتم نقلهم إليه من مستشفيات أخرى في المدينة.

ويشارف في هذه الأثناء الانتهاء من إقامة مستشفى تحت الأرض في مستشفى "هَعيمق" في العفولة، وزيادة عدد الأسرة فيه من 150 إلى 300 سرير، إضافة إلى إجراء تدريبات على استقبال مصابين كثر في هجمات متزامنة.

ونقل "واينت" عن مدير المستشفى، د. ماؤور مامان، قوله إنه في سيناريو "ظلام دامس" أو "جزيرة معزولة" سيتعين على المستشفى العمل بمعزل عن محيطه، "ويتعين علينا خلال ذلك أن نتدبر أمورنا بقوانا الذاتية، ويتوقع حدوث نقص بالقوى العاملة، الذي سينجم أيضا عن استدعاء قوات الاحتياط، وربما لن يتمكن عاملون من الوصول إلى المستشفى بسبب إغلاق شوارع".

ويستعد مستشفى "بوريا" لإنزال أقسام تحت سطح الأرض. ويتوقع أن يتعرض مستشفى "زيف" في صفد لإطلاق نار متواصل، كونه الأقرب إلى الحدود اللبنانية. وبعث مديره، بروفيسور سلمان زرقا، رسالة إلى العاملين ودعاهم فيها إلى الاستعداد لسيناريو الحرب. وطالبهم بالوصول إلى المستشفى على الفور في حال نشوب حرب والاستعداد للبقاء في المستشفى لمدة 24 ساعة على الأقل.

كذلك بعث مدير المركز الطبي للجليل في نهريا، بروفيسور مسعد برهوم، بيانا للعاملين جاء فيه أن "لا شك أبدا في أن احتمال اشتعال حدث حربي في الشمال يتصاعد باستمرار وندرك أنها قد تنشب من دون أي إنذار. ومستوى الجهوزية المطلوب منا مرتفع منذ تسعة أشهر تقريبا، لكن يبدو الآن أننا مطالبون بأكثر من ذلك".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • مستشفيات شمال إسرائيل تبدأ الاستعدادات لاحتمال حرب واسعة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • لهو الأطفال.. القبض على المتهمين بالشروع في قتل شاب بأسيوط
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور
  • ضبط المتهمين بالتعدى على مواطن بأسيوط بسبب لهو الأطفال
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط