بوابة الوفد:
2024-09-15@07:09:31 GMT

تكريم منى حوا بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

حصلت الفنانة منى حوا، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم إن شاء الله ولد، الذي عُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وجاء التكريم خلال حفل توزيع الجوائز المقام في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتسلم الجائزة بالنيابة عنها المخرج أمجد الرشيد.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يذكر أن انطلقت فعاليات المهرجان مساء يوم الخميس ٣٠ نوفمبر، وأقيم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وشهد حفل الافتتاح حضور كوكبة من نجوم الفن، بينهم بوراك أوزجيفيت، ويل سميث، يسري نصر الله، باز لورمان، أمينة خليل، ماجي بوغصن، قصي خولي، نادين نسيب نجيم، أحمد حاتم، هاندا ارتشيل، لبلبة، ليلى علوي.

ويقام حفل توزيع الجوائز في جدة بالمملكة العربية السعودية، ويعد المهرجان منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي باحتفاءه بصناعة السينما على نطاق عالمي، كما يعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم إن شاء الله ولد مهرجان البحر الأحمر السينمائي المملكة العربية السعودية حفل توزيع الجوائز البحر الأحمر السینمائی العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني

حرصت إداراة مهرجان ميدفست مصر للأفلام القصيرة في نسخته السادسة، على تكريم الفنانة صبا مبارك، عن مشوارها الفني وذلك خلال حفل الافتتاح الذى انطلق أمس، الخميس.

وقبل صعودها على المسرح عرض فيديو لمجموعة من أصدقائها المقربين وأسرتها وصناع الفن، الذين قدموا لها التهنئة على التكريم، مؤكدين أنها تستحقه وأثنوا على موهبتها وعطاءها.

تكريم صبا مبارك بمهرجان ميدفست مصر

وقالت صبا مبارك : "تكريم من هذا النوع عندما يأتي بعد لحظة انت غير واثق ماذا تفعل -لأن التمثيل شيء صعب جدا، فأحيانا ننتظر شهور وسنوات لنرى نتاج عملنا- أقول تكريم مثل هذا يجعلك تشعر على الأقل أنك تفعل شيئا صحيحًا، شكرا لمن يثقون بي ويمنحوني الأدوار، وأريد أن أشكر عائلتي".

وتابعت "أحب أن أكون ممثلة وألعب أدوارا أفضل من التي قدمتها"، وتحدثت عن أن مرور الإنسان بالفشل يدفعه للتعلم والبحث عن النجاح "لأن الفشل جزء من هذه الرحلة، ويجعلك تعرف كيف تعيد تشكيل ما كُسر وتبني طبقات".

وظهرت النجمة هنا شيحة، على المسرح وفاجئت صديقتها صبا بأنها من ستقوم بمنحها التكريم، وقالت"التمثيل لعبة أهم حاجة فيها تكون مصدق وتحب ما تقوم به، عندما تحب سيصدقك الجميع، وانتِ ـ صبا- عملتِ المعادلة ببساطة"، وأهدت صبا مبارك الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني.

مهرجان ميدفست مصر 

يذكر أن حفل الافتتاح لمهرجان ميدفست، أول ملتقى للأفلام القصيرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد انطلق اليوم، حيث يولى اهتمام برفع الوعى بالقضايا الصحية الهامة، كما يكشف عن التداخل بين السينما والصحة، ويلقى الضوء على القضايا غير المقبولة اجتماعيًا من أجل إرساء أكثر قبولا للمجتمع لتقديمها للجمهور.

مقالات مشابهة

  • تكريم عبير صبري بمهرجان الفضائيات العربية عن مسلسل حدوتة منسية
  • أسما ابراهيم تتألق بالأحمر الناري بمهرجان الفضائيات العربية (صور)
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • اختتام مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"