أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الخميس، منح لقب "نوابغ العرب" عن فئة التكنولوجيا والهندسة للبروفيسور فاضل أديب، الأستاذ المشارك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وقال الشيخ محمد بن راشد في منشور على منصة "إكس": "مبادرة نوابغ العرب هدفها الأساسي تعزيز ثقة الإنسان العربي بإمكانياته وقدراته، وتعريف الأجيال على قدوات ونماذج مشرّفة".

وأضاف: "اليوم لدينا نموذج مشرف لشاب عربي. نعلن اليوم عن الفائز بجائزة نوابغ العرب في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وهو البروفيسور فاضل أديب من لبنان، أستاذ مشارك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا".

وقال حاكم دبي: "نشر أديب أكثر من 80 ورقة بحثية وبراءة اختراع في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، ولديه إسهامات بارزة في مجال الاستشعار اللاسلكي، ومنها أبحاثه وابتكاراته في مجال الاتصال اللاسلكي وخاصة في التعرف على الأجسام والذبذبات خلف الجدران، وتحت الأنقاض".

وختم منشوره قائلا: "كل التوفيق للبروفيسور فاضل أديب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشيخ محمد بن راشد محمد بن راشد فاضل أديب نوابغ العرب الشيخ محمد بن راشد نوابغ العرب

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟

مباراة مهمة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مساء اليوم السبت أمام نظيره سيراميكا كيلوباترا في الجولة 28 من الدوري المصري؛ لذا وقبل انطلاق المباراة وجهنا سؤالًا إلى أداة الذكاء الاصطناعي «شات جي بي تي» لمعرفة توقعاته لنتيجة المباراة والفريق الفائز.. فكيف جاءت إجابته؟

توقعات الذكاء الاصطناعي لمباراة الزمالك وسيراميكا

وأجاب «CHAT GPT» عن سؤال «من الفريق الذي سيحصد الفوز في مباراة الزمالك وسيراميكا كيلوباترا في الجولة 28 من الدوري المصري؟»، موضحًا أنه على الرغم من كون التنبؤ بشكل مؤكد بنتيجة مباراة الزمالك وسيراميكا كيلوباترا التي تقام اليوم السبت هو أمر مستحيل؛ لكون كرة القدم رياضة مليئة بالمفاجآت، فإنه من المتوقع أن يحقق «الفارس الأبيض» الفوز ويحصد الـ3 نقاط.

وأرجع «CHAT GPT» توقعه بفوز الزمالك على سيراميكا كيلوباترا لعدة أسباب، أهمها تاريخ المواجهات بين الفريقين؛ إذ التقى الفريقان في 8 مواجهات سابقة انتهت جميعها بفوز الزمالك.

موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كيلوباترا

ومن المقرر أن يستضيف ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، مباراة الزمالك وسيراميكا كيلوباترا في الجولة 28 من دوري NILE، على أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ترتيب سيراميكا والزمالك في جدول الدوري

جدير بالذكر أن فريق سيراميكا كيلوباترا يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، ومن بعده في المركز العاشر الزمالك برصيد 34 نقطة، فيما يحتل فريق بيراميدز صدارة الدوري برصيد 63 نقطة، والأهلي وصيفا برصيد 48 نقطة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: في مدارسنا نرى مستقبلنا وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. ماذا قال؟
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • مواعيد مباريات اليوم الاثنين في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات: تعازينا للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • محمد بن راشد: تعازينا للشعب المغربي وللملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان