RT Arabic:
2024-10-05@16:48:38 GMT

قمة روسية إيرانية في موسكو

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استقباله الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في موسكو أن العلاقات بين البلدين تتطور بشكلٍ ناجح..

إلى ذلك شدد رئيسي على أهمية توسيع التعاون مع موسكو كما تطرق الرئيس الإيراني إلى الوضع في غزة معتبرا أن ما يحصل هناك إبادة جماعية للبشر وجرائم مدعومة من واشنطن والغرب.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الحرب على غزة طهران فلاديمير بوتين موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وفداً من حركة حماس خلال زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد يومين من هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل رداً على اغتيال رئيس الحركة إسماعيل هنية في طهران.

وقالت حركة حماس في بيان، الخميس، إن بزشكيان ووزير خارجيته عباس عراقجي، وسفير إيران لدى قطر علي صالح آبادي التقوا، الأربعاء، وفداً من الحركة برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد درويش، إلى جانب عدد من قادة الحركة هم خالد مشعل وخليل الحية وحسام بدران ومحمد نصر.

الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، مقتل 3 من أبرز قيادات حركة حماس في غزة، خلال عملية استخباراتية قبل 3 أشهر تقريباً.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا "مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطوّر إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان".

وأطلقت إيران، الثلاثاء، نحو 200 صاروخ على إسرائيل في ثاني هجوم على عدوها اللدود في غضون 6 أشهر، بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة في أبريل(نيسان).

بعد الهجوم على إسرائيل..الإيرانيون بين مؤيد ومعارض وخائف من المستقبل - موقع 24انتصبت في ميدان ولي عصر بوسط طهران، لوحة كبيرة بصورة رسمت بالأخضر على خلفية صفراء للأمين العام الراحل لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعليها الآية القرآنية "ألا إن نصر الله قريب".

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء رداً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، والضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي، وهنية الذي اغتيل في طهران في يوليو (تموز). 

واعتبرت الحركة في بيانها أن الهجوم "إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة"- حسب وصفها.

إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت - موقع 24أصدر الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، في وقت تواصل فيه إسرائيل توغلها البري هناك إثر تكبدها أكبر خسارة في يوم واحد خلال عام من الاشتباكات مع تنظيم حزب الله المدعومة من إيران.

ونقل البيان عن بزشكيان قوله إن اغتيال هنية "كان أحد أكثر أحداث حياته إيلاماً".

ونقل الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية من جهته عن بزشكيان قوله خلال اللقاء: "إن مواصلة النظام الصهيوني جرائمه أدّى إلى ردّ حاسم من القوات المسلحة"، مضيفاً أن إسرائيل ستتلقى "رداً أقوى مدمّراً في حال ارتكبت هفوة صغيرة".

مقالات مشابهة

  • هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد.. فسيكون الدور عليكم
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل دفعتنا للرد عليها بعد التصعيد في لبنان