موقع 24:
2024-10-05@13:51:44 GMT

البيت الأبيض: لسنا قريبين من هدنة جديدة في غزة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

البيت الأبيض: لسنا قريبين من هدنة جديدة في غزة

قال البيت الأبيض مساء الخميس، إن إسرائيل وحماس ليسا قريبين من التوصل إلى اتفاق آخر بشأن هدنة إنسانية جديدة في غزة.

وقال في بيان صحافي إن "الولايات المتحدة لا تزال تحاول الحصول على مزيد من المعلومات عن الرهائن لدى حماس".

وكان الطرفان اتفقا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي على هدنة استمرت أسبوعاً، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والسجناء الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وتمت الهدنة التي انتهت الجمعة بوساطة قطرية مصرية أمريكية، بعد مفاوضات ماراثونية استمرت أسابيع.

The White House: We are not close to a humanitarian ceasefire in Gaza or a prisoner exchange deal. pic.twitter.com/lQV02IV7LC

— Quds News Network (@QudsNen) December 7, 2023

وفي السياق، قال مسؤول بالبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحدث هاتفياً، الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إذ يواصل الزعيمان التشاور بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.

Israeli PM Netanyahu and US President Biden hold a call to discuss latest in Israel-Hamas war https://t.co/Nqd6w9w2bJ pic.twitter.com/NCbwkwLanK

— Israel Hayom English (@IsraelHayomEng) December 7, 2023

ولم يعط المسؤول مزيداً من التفاصيل عن المكالمة، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، التي أكدت أيضاً، أن بايدن تباحث هاتفياً أيضاً، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بشأن آخر التطورات في إسرائيل وغزة.

وبحسب "رويترز" في خبر منفصل، أفاد مسؤول في البيت الأبيض، أنه "إذا توقفت الحرب اليوم فإن حماس ستستمر في تشكيل تهديد لإسرائيل ولهذا السبب لا تطلب الولايات المتحدة من إسرائيل التوقف".

وأضاف  "نعتقد أن هناك العديد من الأهداف العسكرية المشروعة التي لا تزال موجودة في جنوب غزة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، على عدم اتخاذ دولة الاحتلال الإسرائيلي قرارها بشأن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيرا إلى أنه "سيفكر في بديل آخر غير ضرب المنشآت النفطية الإيرانية، لو كان محل الإسرائيليين".

وقال بايدن في تصريحات صحفية في البيت الأبيض، إن "الإسرائيليين، لم يتوصلوا بعد إلى قرار فيما يتعلق بالضربة. الأمر قيد المناقشة"، حسب وكالة رويترز.

وأضاف "لو كنت مكان الإسرائيليين، لفكرت في بديل آخر غير ضرب المنشآت النفطية الإيرانية"، مشيرا إلى أن واشنطن "تفعل الكثير من أجل منع اندلاع حرب في الشرق الأوسط"، على حد قوله.


والثلاثاء، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما جاء الهجوم ردا على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وقال بايدن، إن "إسرائيل لها الحق في الرد على أي هجوم من إيران أو حزب الله أو الحوثيين لكن عليها تحري الدقة"، معتبرا أن وجود ما وصفه بـ"الوكلاء خارج السيطرة كحزب الله والحوثيين يجعل معالجة التوترات أصعب".

وردا على سؤال ما إذا كان يعتقد أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحاول عبر رفض الحلول الدبلوماسية التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، أجاب بايدن بالقول: "لا أعرف إذا كان يحاول التأثير على الانتخابات أم لا".

وأضاف خلال رده، أنه "لم تفعل أي إدارة أكثر مني لمساعدة إسرائيل"، وفقا لرويترز.


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على 1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

من جانب آخر، يواصل الاحتلال لليوم الـ364 على التوالي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 41 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • بايدن: ندرس حاليا فرض عقوبات جديدة على إيران
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • بايدن وزعماء مجموعة السبع يناقشون عقوبات جديدة ردا على هجوم إيران على إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران