أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اتصالاً هاتفياً اليوم، بالشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

واطمأن سمو ولي العهد خلال الاتصال، على صحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

أخبار متعلقة بعد قليل.

. إعلان الدولة الفائزة بتنظيم إكسبو 2030شاهد| فرحة وفد المملكة لحظة إعلان فوز الرياض باستضافة إكسبو 2030"الخارجية المصري": واثقون من قدرة المملكة على تنظيم إكسبو 2030

فيما عبّر ولي عهد دولة الكويت عن شكره لسمو ولي العهد على مشاعره الأخوية الطيبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية الكويت ولي العهد السعودي ولي العهد ولی العهد

إقرأ أيضاً:

مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم

ينطلق اليوم الجمعة في مركز إكسبو خورفكان، مهرجان المانجو السنوي في نسخته الثالثة، وهو الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة، الذي يشهد إقبالاً كبيراً ومشاركات واسعة.

ويعد المهرجان أكبر تجمع لأنواع ثمرة المانجو بالمنطقة، وبمشاركة مثمرة من المزارعين والمؤسسات والأهالي، بهدف استعراض خيرات الأرض من هذه الثمرة التي يطلق عليها البعض «ملكة الفاكهة».

وأكد محمد الجوهري، المشرف العام، أن المهرجان يشهد تطوراً كبيراً من حيث الإقبال والمتابعة والمعروض، حيث يتوقع عرض أكثر من 150 صنفاً من المانجو كلها من المزارع المحلية المنتشرة بالمنطقة وأنحاء الدولة، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 25 مزارعاَ.

كما يشهد المهرجان، مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي منها السعودية وسلطنة عمان، نظرًا لما حققه من انتشار وسمعة رائدة في نسختيه الأولى والثانية، بما يتضمنه من الفعاليات والورش والمسابقات.

ولفت إلى أن المهرجان منح المزارعين فرصة للتعريف بمنتجاتهم المحلية وعرضها في هذه المنصة، كما ساعد في فتح أسواق جديدة لهم وأتاح للمهتمين بزراعة المانجو تبادل الأفكار والتجارب والاستفادة من خبرات المزارعين القدامى والمتمرسين، كما أسهم في جذب الراغبين في الاستثمار في المجال الزراعي. ودعا الجوهري إلى التوسع في زراعة الفاكهة والخضراوات قدر المستطاع وتنظيم فعاليات ومهرجانات لأنواع أخرى من الفاكهة المحلية لتعزيز الاهتمام بها والاستفادة من مردودها الاقتصادي والاجتماعي.

وترتبط شجرة المانجو وثمرتها التي تعرف محليًا ب«الهمبا» ارتباطًا وثيقًا بالإنسان منذ القدم في مختلف مناطق الدولة.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • حقيقة عرض الكويت الكويتي لضم أفشة من الأهلي
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"