قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، اليوم الخميس، إن إدارة بايدن لا تفرض موعدا نهائيا صارما على إسرائيل لإنهاء عمليتها العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف فاينر، في حديثه في المنتدى الأمني لمعهد آسبن في واشنطن: “لا، لم نعط موعدا نهائيا ثابتا لإسرائيل. إنه ليس دورنا حقا. هذا هو صراعهم”.

وأقر نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن “لدينا نفوذا، حتى لو لم يكن لدينا سيطرة مطلقة”، مضيفا أن “الولايات المتحدة تحاول استخدام نفوذها لتوجيه هذا الصراع بأكثر الطرق البناءة الممكنة”.

مستشفى كمال عدوان.. استشهاد كادر طبي كبير في غزة في ذروة الحرب.. خلافات وتوترات كبيرة داخل مكتب نتنياهو

ووصف فاينر، إنهاء قدرة حماس على حكم غزة بأنه “هدف مشروع”، مشيرا إلى أن حماس ستستمر في تشكيل تهديد لإسرائيل إذا توقفت الحرب اليوم.

وأضاف: “نعتقد أن هناك العديد من الأهداف العسكرية المشروعة التي لا تزال موجودة في جنوب غزة”، مشيرا إلي أنه “كانت هناك حالات تم فيها توجيه الناس في غزة إلى أماكن وقعت بها غارات في نهاية المطاف”.

ولفت إلي أن “هناك الآن ما يزيد عن 200 شاحنة مساعدات إنسانية تصل إلى غزة يوميا لكننا نريد المزيد”.

وأضاف: "نعتقد أن إيران متورطة في التخطيط والتنفيذ والإذن بهجمات الحوثيين على السفن وعلى إسرائيل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة بايدن بايدن إسرائيل غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد

ليبيا – رأى المحلل السياسي والأكاديمي، فوزي الحداد، أن هناك عوامل محلية ودولية في تأخر الانتخابات، ويبدو أن العامل الدولي هو العامل الأكثر حضورا في تأخر انعقاد الانتخابات حتى الآن والمجتمع الغربي المتمثل في أمريكا وسلطاتها المهيمنة على العالم خاصة بعد وصول خوري للبعثة الأممية في ليبيا.

الحداد تابع في تصريح لوكالة “سبوتنيك” : “يبدو أن خوري وأمريكا هي من ترسم المشهد في ليبيا، وهذا الأمر واضح منذ سنوات”.

وأشار إلى أنه سمع تصريح لأحد كبار المسؤولين الأمريكيين، قال فيه إنه ليس من مصلحة أمريكا أن تستقر الأوضاع في ليبيا، وكان والواضح من هذا التصريح بأن أمريكا يهمها أن تظل الأزمة في ليبيا، في حالة تطور مستمر خدمة للمصالح الأمريكية في المنطقة.

وأكد بأن هناك وجودا أمريكيا حاضرا بقوة في المشهد الليبي، حضورا سياسيا وعسكريا وأمنيا، ولا يبدو أن هذه السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي سوف تؤدي إلى استقرار البلد من خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف: “هناك حالة تعقد في المشهد المحلي الليبي وخصومات كثيرة تنذر بحروب أهلية أو مناطقية متحكم فيها من الدول المتدخلة في المشهد الليبي”، واعتبر أن “الكل يساهم في حالة عدم الاستقرار التي تشهدها ليبيا، ويبدو بأن استقرار الوضع في ليبيا ليس من مصلحة الكل، وأن استقرار الوضع في ليبيا هو من مصلحة الشعب الليبي لا غير”.

مقالات مشابهة

  • الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • قافلة مساعدات أردنية جديدة من 50 شاحنة تصل شمال غزة
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • محافظ القاهرة : سيتم افتتاح 4 حدائق جديدة لتكون متنفسا للمواطنين
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا