أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس والمدير التنفيذي للمُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، أن مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الإمارات في إكسبو دبي بمشاركة قادة العالم، يعد منصة مثالية لمساعدة الأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم للتعاون على تحديد الإجراءات اللازمة لمستقبل العمل المناخي وتطبيقها على نطاق واسع للحفاظ على كوكب الأرض.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” : “ نتطلع لأن نشهد من خلال COP28 تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية الملموسة التي من شأنها أن تدفع مسارات العمل المناخي الدولي نحو مستقبل أكثر ازدهاراً”.

وأشارت إلى أن هيئة المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، تقدم جدول أعمال حافل بالأنشطة ضمن جناحها الواقع في مركز المعرفة بالمنطقة الخضراء في COP28، والتي تعكس بمجموعها الأهداف الطموحة التي نسعى لتحقيقها.

وأعربت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان عن فخرها بإطلاق Climate Call وهي منصة تفاعلية تهدف إلى جمع الأفكار الخاصة بالعمل المناخي وتسريع وتيرة ابتكارها حول العالم، والشراكة مع شركة Carbon Click المنصة التي تتيح لجميع زوار مؤتمر الأطراف COP28 إمكانية تعويض زيارتهم للمؤتمر بأرصدة كربون تتسم بالشفافية والجودة العالية.

وقالت إن العمل المناخي الفاعل يرتكز بشكل أساسي على قدرات الابتكار وباعتبارها إحدى المؤسسات المستقلة للعمل المناخي تبذل هيئة المسرعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي جهوداً حثيثة، لتحديد الأفكار الواعدة والتقنيات الخضراء التي يمكنها إحداث تقدم إيجابي، ودعمها لمعالجة التحديات التي تواجه القطاعات والجهات المعنية المختلفة بهدف مساعدتها على تطبيق تلك الأفكار والتقنيات على أرض الواقع.. مشيرة إلى أن جميع هذه الأنشطة تهدف إلى تسريع وتيرة الابتكار وتمكين الأشخاص من تحويل أفكارهم إلى نتائج إيجابية ملموسة.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين

الشارقة: «الخليج»
أطلق سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، اليوم الخميس، حملة «القلوب الصغيرة» التي تتكفل بها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالاشتراك مع جمعية الشارقة الخيرية، وذلك في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمدينة أسوان في مصر.
وأكد سموه أن دولة الإمارات وإمارة الشارقة ملتزمة وبشكل مستمر في دعم ومعالجة المرضى، ومد يد الخير والعطاء للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، مشيراً سموه إلى أن الأعمال الخيرية والمشروعات الإنسانية المتواصلة تأتي وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يوصي دائماً بضرورة حصول كل فرد في العالم على حياة صحية مستقرة وآمنة على كافة المستويات.
وقال سموه: «نهدف من خلال إطلاق حملة عمليات القلوب والحملات الأخرى التي تتبرع بها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، لعلاج المرضى من غير المقتدرين على تحمل نفقات وتكاليف العمليات العلاجية في مدينة أسوان بمصر، وتنطلق الحملة بداية من يوليو الحالي وستستمر لمدة عام كامل، يتم خلالها توفير العلاج لأكثر من 1000 حالة مرضية، على أن تواصل عملياتها في الدول العربية وغير العربية التي تصل إليها المساعدات الطبية وتشرف عليها جمعية الشارقة الخيرية».
ووجه سموه الشكر الجزيل لأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين الذين يعدون جزءاً من الحملة العلاجية لمرضى القلوب والعيون، وذلك بتبرعاتهم السخية من خلال البرامج الخيرية مثل «ألم وأمل» و«الريح المرسلة» والتي تستعرض الحالات الإنسانية، داعياً سموه المولى عز وجل أن يتقبل منهم ويبارك لهم في أعمالهم.
وشاهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، والحضور عرضاً مرئياً تناول تأسيس مركز القلب على يد مجموعة من الأطباء بقيادة الدكتور مجدي يعقوب، والذي أكمل عامه الخامس عشر، ومبادراتهم الطبية وجهودهم الكبيرة التي غطت مصر والدول الإفريقية، بالإضافة إلى خطط التوسع في المراكز الطبية آخرها في العاصمة المصرية القاهرة والتي من المقرر أن تستوعب ثلاث أضعاف الأعداد عن مركز القلب في أسوان.
وتعرف سموه على الخدمات العلاجية القلبية المجانية التي يقدمها المستشفى للمرضى والأطفال على وجه الخصوص، حيث يجري سنوياً أكثر من 10 آلاف عملية جراحية قلبية، إضافة للبرامج التدريبية التي تستهدف خريجي الثانوية العامة لسد النقص في الكوادر التمريضية، وتدريب طلبة المدارس على التعامل مع الحالات الطارئة للحفاظ على الأرواح، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 40٪؜ من نسبة الوفيات في مصر سببها أمراض القلب.
وتجول سموه خلال زيارته في مرافق وأقسام المركز الذي يستقبل حالات أمراض القلب، مشاهداً عمليات القسطرة من غرفة التحكم، متعرفاً سموه على الطرق المستخدمة في العمليات الجراحية القلبية بمختلف أنواعها.
وزار سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، قسم العناية المركزة للأطفال، ملتقياً سموه المرضى وأولياء أمورهم المستفيدين من العمليات القلبية من غير المقتدرين على دفع تكاليف العلاج والتي تكفلت بها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مطمئناً سموه على صحتهم وتلقيهم للرعاية الصحية اللازمة.
واستمع سموه لشرحٍ حول الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية في جمع التبرعات وإيصالها للمستفيدين، وذلك من خلال المعرض المقام في مبنى المركز ويتناول فيه إسهامات الهيئة في قطاع العمل الخيري.
ونجح برنامج «ألم وأمل» منذ انطلاقه في علاج أكثر من 4,130 حالة، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 121 مليون و600 ألف درهم، كما بلغت عدد الحالات في العام الحالي والتي ساهم البرنامج في علاجها حوالي 85 حالة بقيمة مالية تقدر قرابة 3 ملايين و500 ألف درهم، وقامت الهيئة ببناء وقف تجاري يعود ريعه للبرنامج ويكون مورداً ثابتاً للمساهمة في علاج الحالات المرضية المستعصية.
كما أطلقت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، برنامجاً إذاعياً خيرياً بعنوان «الريح المرسلة»، يتم بثه خلال شهر رمضان المبارك من كل عام، ويستعرض مشاريع الجمعية وحملاتها الخيرية والإنسانية المقرر تنفيذها ليساهم أصحاب الأيادي البيضاء في تمويلها، ومن ثَم توفير مظلة من الخير والمكرمات في المناطق النائية بالدول التي تغطيها أعمال ومشاريع الجمعية، والتي تصل إلى 110 دولة حول العالم.
وسجل برنامج «الريح المرسلة» نجاحاً كبيراً باستمراره للعام الرابع عشر على التوالي وعلاجه للمرضى وبناء الآبار وإنشاء مشاريع إنتاجية وبناء المدارس، إضافة إلى تكفل المساهمين بالكثير من المشاريع الخيرية مثل بناء المساجد والمستوصفات الطبية وحفر الآبار والمساكن وغيرها.
وستقوم حملة «القلوب الصغيرة» بتوفير الرعاية الطبية والعلاج لحوالي 500 من مرضى القلب انطلاقاً من مدينة أسوان في الجنوب المصري، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية ومركز مجدي يعقوب للقلب.
ورافق سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، خلال جولته كل من: الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس جمعية الشارقة الخيرية، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لجميعة الشارقة الخيرية، وعدداً من مديري قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والمسؤولين في القطاع الصحي بجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • ممشى واجهة روشن البحرية.. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • احتكار الحقيقة