حرصت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، على تكريم خاص للنجم الحائز على جائزة الأوسكار نيكولاس كيدج، خلال حفل توزيع الجوائز في دورته الثالثة.

 

تكريم نيكولاس كيدج بمهرجان البحر الأحمر

أعرب النجم نيكولاس كيدج، عن سعادته بالتكريم من دولة عربية، لافتًا إلى أن هناك تطور في السينما بالمملكة العربية السعودية وخصوصا الشباب من السينمائيين.

وتابع : "ارتديت بدلة باللون الأحمر كي تتناسب مع مهرجان البحر الأحمر رغم أني أفضل اللون الأسود، بالإضافة إلى ذلك فأن السينما أهم وسيلة للتعبير عن الإنسانية".
 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ويقام حفل توزيع الجوائز في جدة بالمملكة العربية السعودية، ويعد المهرجان منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي باحتفاءه بصناعة السينما على نطاق عالمي، كما يعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مهرجان البحر الاحمر حفل توزيع الجوائز جائزة الاوسكار نيكولاس كيدج المملكة العربية السعودية الأفلام السعودية مهرجان البحر الأحمر السینمائی نیکولاس کیدج

إقرأ أيضاً:

حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو

فاز أحدث اقتباس سينمائي لرواية "حياة تشاك" (The Life of Chuck) للكاتب الشهير ستيفن كينغ بجائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا.

وتُعد جائزة اختيار الجمهور في هذا المهرجان -الذي يُعد الأكبر في أميركا الشمالية- مؤشرًا قويًا على الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار، إذ سبق أن فازت بعض الأفلام بهذه الجائزة قبل أن تحصد جوائز الأوسكار لأفضل فيلم مثل "الكتاب الأخضر" (Green Book) و"نومادلاند" (Nomadland).

فيلم "حياة تشاك" من إخراج مايك فلاناغان، مستوحى من قصة قصيرة تحمل العنوان نفسه للكاتب ستيفن كينغ نُشرت في عام 2020. يتناول الفيلم قصة مصرفي يدعى تشارلز كرانتز (توم هيدلستون)، وتُسرد قصته بترتيب زمني عكسي ضمن أجواء سوداوية.

كما يشارك في الفيلم الممثلان مارك هاميل وتشيويتل إيجيوفور، وتم عرضه لأول مرة عالميًا في مهرجان تورونتو. ورغم فوزه بالجائزة الكبرى، فإن الفيلم لم يحصل بعد على موزع، وهذا أمر قد يتغير قريبًا.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الموسيقي "إميليا بيريز" (Emilia Pérez)، الذي يتناول قصة تاجر مخدرات متحول جنسيًا، في حين حل في المركز الثالث فيلم "أنورا" (Anora) الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كانْ.

وشهد المهرجان حضورًا لافتًا من النجوم، منهم جينيفر لوبيز، وأنجلينا جولي، وجود لو، وسلمى حايك، ودينزل واشنطن.

وفي العام 2023، مُنحت جائزة اختيار الجمهور لفيلم "رواية أميركية" (American Fiction)، الذي ترشح لخمس جوائز أوسكار وفاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر
  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • نادي سينما المرأة يعرض أفلام مهرجان بردية السينمائي
  • أول تعليق من مروة صبري بعد بتكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية