جريدة الوطن:
2024-07-06@15:45:27 GMT

مهرجان ليوا الدولي 2024 ينطلق اليوم

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

مهرجان ليوا الدولي 2024 ينطلق اليوم

 

 

 

ينطلق اليوم الجمعة مهرجان ليوا الدولي 2024 مع أول الفعاليات المتمثلة في الاستعراض الحر للسيارات في حلبة مرعب للاستعراض، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، وينظم المهرجان نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي.

وتبدأ فعاليات الاستعراض الحر اليوم الجمعة وغد السبت حيث تنطلق المنافسة يوميا في تمام الساعة السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 130 سيارة في الاستعراض عبر كل فئات المنافسة.

وتعد منافسات الاستعراض الحر للسيارات من التحديات المحببة للشباب وتحظى بإقبال كبير، وتبدأ المنافسة غدا بإعطاء كل متسابق مساحة من أجل تقديم أفضل حركات استعراضية بالسيارة وتطبيق الحركات المطلوبة خلال المدة الزمنية المحددة لكل متسابق، ومن أشهر الحركات التي سيؤديها المتسابقين غدا، العقدة، والخبة، والسيطرة والعكسية.

ويعد مهرجان ليوا الدولي مناسبة سنوية لمحبي رياضات السرعة والتحدي وعشاق البر، وسيكون الاستعراض الحر بداية قوية لسلسلة من البطولات الرياضية المنتظرة للسيارات والدراجات والمحركات بالإضافة إلى البطولات التراثية المختلفة وأبرزها سباقات الخيل، والهجن، والصقور وهدد الحمام وتستمر حتى 31 من ديسمبر الجاري الذي سيشهد انطلاق بطولة صعود التل للسيارات.

وستحفل منطقة تل مرعب يوميا بفعاليات وأنشطة مختلفة أبرزها المزرعة الذكية، وحديقة حيوان مرعب، وممشى مرعب، وقرية ليوا، وسوق تل مرعب والملاعب الرياضية الحاضرة في مرعب.

ووجه عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي التحية لكل المشاركين في المنافسات والجماهير الحريصة على الحضور إلى منطقة تل مرعب للاستمتاع بالمهرجان وفعالياته المختلفة وحضور أجواء البر والتخييم في المنطقة.

وقال : “ينتظر عشاق المغامرات والرياضات في مهرجان ليوا الدولي محطة مميزة من المنافسات للمشاركين والمحترفين في رياضات السيارات والمحركات بأنواعها ومحبي كسر الأرقام القياسية في كل موسم، خصوصا أن المهرجان قد أصبح علامة فارقة في كل موسم بما يحمله من بطولات عالمية ودولية ونشاطات ساهمت في اجتذاب المشاركين من كل العالم”.انطلاق مهرجان ليوا الدولي 2024.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله

جنود إسرائيليون (وكالات)

أشار تقرير لمجلة "الإيكونوموسيت" البريطانية إلى سيناريو محتمل لما ستكون عليه الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

ولفت التقرير إلى أن الحرب، في حال اندلاعها، ستبدأ بهجمات مكثفة بواسطة طائرات مسيرة انتحارية وانقطاع للتيار الكهربائي بشكل دائم وأكبر وابل صاروخي في التاريخ.

اقرأ أيضاً كم بيضة في اليوم آمنة لصحتك؟.. إليك الإجابة من خبراء التغذية 4 يوليو، 2024 وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما 4 يوليو، 2024

كما نقل التقرير عن مسؤولين في المخابرات الغربية القول إن إيران لا تعتقد أن حزب الله مستعد لحرب كبيرة.

هذا وعلى الجانب الآخر، يرى التقرير أن على إسرائيل أن لا تتفاءل كثيرا، وينقل عن ضابط درس الجماعة اللبنانية القول إن حزب الله مستعد بشكل أفضل بكثير مقارنة بالحرب التي اندلعت في عام 2006.

وتابع التقرير، أن الجيش الإسرائيلي سينجح في التوغل في جنوب لبنان ولكن بشكل أبطأ وبتكلفة أعلى بكثير مما كان عليه في الحرب الأخيرة.

ولفت التقرير إلى حصول عدة تغييرات رئيسية منذ عام 2006، أحدها يتمثل في أن حزب الله حصل على مجموعة واسعة من الطائرات المسيرة الإيرانية التي يمكن أن تستهدف الدبابات والمركبات المدرعة الإسرائيلية بفعالية أكثر مقارنة بالأسلحة المضادة للدروع.

كما يرجح التقرير أن تكون الحرب القادمة أكثر شدة بكثير، على اعتبار أن حزب الله يمتلك الآن أكثر من 120 ألف صاروخ وقذيفة، والعديد منها قادر على الوصول إلى تل أبيب وأبعد من ذلك وبتوجيه دقيق.

وبين التقرير أن حزب الله قد يطلق ما بين 2500 إلى 3000 صاروخ يوميا، أي 25 ضعف معدل عام 2006، لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

ومن المرجح أيضا أن يقوم حزب الله باستهداف محطات الطاقة الكهربائية الإسرائيلية، الأمر الذي سيستدعي ردا مماثلا وربما أكبر من جانب إسرائيل، وهو ما يعني غرق الكثيرين بالظلام في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • جهاز حماية المنافسة يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية
  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • "جهاز حماية المنافسة" يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي uن مبادرته بإنشاء نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية
  • «حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • أسعار شواطئ رأس البر 2024.. اعرف هتصيف بكام؟
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • لتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024