أعرب المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة عن سعادته بعد تتويج ناشئات مصر باللقب الإفريقي والفوز بذهبية البطولة والتأهل لكأس العالم المقبلة.

وأكد المهندس ياسر قمر أن مجلس الإدارة نجح في وضع برامج إعداد قوية لكافة المنتخبات الوطنية وتم التعاقد مع خبراء لهم تاريخ مشرف على الساحة العالمية لقيادة المنتخبات الوطنية وتنفيذ فكر وطموحات مجلس الإدارة وتتويج الناشئات بلقب بطولة أفريقيا بمثابة بداية جديدة لكاف المنتخبا الوطنية.

 

ووجه رئيس الاتحاد الشكر لبعثة منتخب الناشئات بالكامل بداية من عمرو مخلوف أمين الصندوق ورئيس البعثة في نيجيريا والجهاز الفني واللاعبين بعد تحقيقهم الهدف والفوز باللقب الإفريقي.

وتوج المنتخب الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا بلقب بطولة أمم أفريقيا بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا بنتيجة 3/1 في نهائي البطولة التي أقيمت في نيجيريا و المؤهلة لبطولة العالم.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني نيجيريا في طريقها لمصر فجر غدًا الجمعة.

وكان  منتخب مصر قد حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة عقب الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 3/0 ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/2.

بينما نجح منتخب نيجيريا في الفوز على الكاميرون في المباراة الفاصلة لحسم المتأهل والتي أقيمت أمس الأربعاء.

يذكر أن منتخب مصر ضمن التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2024، بعدما صعد للمباراة النهائية، ولحق به فيما بعد منتخب نيجيريا.

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد. 

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

وتلقي الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر تهنئة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد تتويج منتخب مصر للناشئات تحت 17سنة بالقب البطولة الأفريقية والفوز على منتخب نيجيريا في نهائي البطولة وضمان التأهل لكأس العالم المقبلة.

كما تلقي مجلس إدارة الاتحاد تهنئة من بشرى حجيج رئيسة اللاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بعد تحقيق ناشئات مصر لهذا الانجاز، واشادة بشري حجيج بمستوى منتخب مصر وأكدت أن منتخب مصر يملك عناصر مميزة وقادرة على تقديم عروض ونتائج إيجابية للطائرة المصرية والقارة الأفريقية خلال المشاركة في كأس العالم المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم المقبلة للکرة الطائرة نیجیریا فی الفوز على منتخب مصر یاسر قمر

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية