مع انتشار صور ومقاطع فيديو، لانتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، اليوم الخميس والذي ظهروا شبه عرايا وسط طقس بارد محاصرين بجنود مدججين بالسلاح حاول جيش الاحتلال تبرير أفعاله وانتهاكاته في القطاع المحاصر.

 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي على لسان المتحدث باسمه دانييل هجاري، اليوم الخميس، أنه يحقق مع من بقوا في مخيمي جباليا والشجاعية لعلاقتهم بحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن "جباليا والشجاعية هما مركزا ثقل لحركة حماس، ونحن نقاتلهم"، وواصل "إنهم يختبئون تحت الأرض ويخرجون ونحن نقاتلهم ومن بقي في تلك المناطق، يخرج من فتحات الأنفاق، وبعضهم من المباني".

 

 واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال قائلا "نقوم بالتحقيق فيمن يرتبط بحماس ومن لا يرتبط بها"، في تأكيد على أنه جردهم من ملابسهم بشكل عشوائي ينفي الادعاء بانتمائهم إلى مقاومي حركة حماس.

وتابع هجاري: "نعتقلهم جميعا ونستجوبهم".

 

ونشرت صحيفة عبرية، صورا ومقطع فيديو، لانتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة بعد استسلامهم.

وتظهر اللقطات العشرات من رجال قطاع غزة استسلموا للجيش الإسرائيلي؛ الذي يعتقل أي ذكر في القطاع المحاصر منذ ستين يوما، وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الواقعة كانت في منطقة جباليا بشمال قطاع غزة الذي تعرض لحملة عسكرية وعداون غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي، استخدمت فيه إسرائيل القوات الجوية والبحرية والبرية في العداون.

وشوهد الشباب الفلسطيني وهم مجردين من ملابسهم الداخلية ومعصوبي الأعين ومقيدي الأيدي خلف ظهورهم.

وفي أحد المقاطع، تظهر مجموعة منهم وهم يُنقلون في الجزء الخلفي من مركبة عسكرية إسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين العزل قطاع غزة جباليا حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة حماس جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً، ونحو 87903 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 75 بجروح مختلفة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة في جميع مناطق قطاع غزة.

أخبار قد تهمك شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة غزة 8 يوليو 2024 - 12:13 مساءً مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية 8 يوليو 2024 - 10:50 صباحًا

وفي السياق ذاته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن نقص الوقود أجبرهم على إيقاف 18 عربة إسعاف عن العمل، مما يعرقل حركة إنقاذ الجرحى، مطالباً الأطراف الدولية بضرورة إلزام الاحتلال فوراً باحترام القانون الدولي والسماح بتدفق الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود للمستشفيات.

مقالات مشابهة

  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • 10 شهداء وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال لمنزل في جباليا
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وعدد من المفقودين والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • مصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة
  • حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة بمدرسة الجاعوني كذب وتضليل