قال جابرييل صوما، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن سياسة بايدن هي سياسة فاشلة على الصعيد الخارجي، وإذا كان بايدن في البيت الأبيض ما كان حدث هجوم 7 أكتوبر ضد إسرائيل أو حرب غزة، وكذلك الأمر بشأن الحرب الروسية الأوكرانية. 

 

حديث حول سياسة بايدن الخارجية 

وأضاف "صوما"، خلال تصريحات تلفزيونية عبر "زوم" مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع من خلال قناة "دي إم سي"، أن علاقات ترامب مع روسيا كانت طيبة، وكذلك الصين إذ أن سياسة بايدن هي ما تسبب في العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة والصين.

 

وتابع أن الولايات المتحدة كانت لها علاقات قوية مع الدول المختلفة مثل مصر والسعودية والأردن والبحرين، ودول المنطقة بأكملها كانت على علاقة طيبة، ولكن ما يحدث الآن نتيجة سياسة بايدن الفاشلة الخارجية. 

واستكمل، أن الشعب الأمريكي مستاء مما حدث في 7 أكتوبر، حينما قامت حماس بالقضاء على أكثر من 1200 شخص في إسرائيل، وكذلك بالنسبة للأسرى الموجودين في الوقت الحالي بوجود أكثر من 100 أسير، ويبدو أن حماس لا تريد إخلاء سبيل في الوقت الحالي، ويوجد اتهامات في أمريكا حول النساء المحتجزات لدى حماس يتعلقن لمسائل جنـ.سية كبيرة وهذه مسألة هامة للغاية. 

 

ورفضت إيمان الحصري تصريحاته قائلة إن كل الادعاءات هي دعاية صهيونية كاذبة وهذا ظهر من خلال الأسرى أنفسهم في مقاطع الفيديو أثناء خروجهم وأثناء تصريحاتهم أن كل المزاعم التي تُطلق غير صحيحة حول المقاومة الفلسطينية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس ايمان الحصري سياسة بايدن دونالد ترامب سیاسة بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه يتحمل المسؤولية عن أدائه الضعيف في المناظرة خلال المناظرة الرئاسية التي نظمتها شبكة CNN الأسبوع الماضي، والتي واجه فيها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف بايدن، خلال مقابلة مسجلة مع شبكة ABC الأمريكية، أنه "كان مريضا وقتها، وشعر بالسوء"، وعندما سئل عن أدائه خلال المناظرة، قال: "لقد كانت ليلة سيئة"، وذكر أنه لم يشاهد إعادة المناظرة.

وعندما سُئل الرئيس الأمريكي عما إذا كانت هذا يدل على حالة صحية أكثر خطورة، نفى بايدن هذه المخاوف، وقال: "لا يوجد مؤشر على أي حالة خطيرة".

مقالات مشابهة

  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة رئاسته وسط توالي الزلات
  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة رئاستة وسط توالي الزلات
  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة المظاهرة وسط توالي الزلات
  • "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية"
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • بايدن: مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • «بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ترامب في فيديو مسرب: «بايدن منهار.. وهو على وشك الانسحاب من الانتخابات»