تمكنت المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط في عام 2023، من تحقيق إنجازات ملموسة في مجال الرعاية الصحية. وتعد إحصائيات مستشفى الراجحي الجامعي بأسيوط أشهر المؤشرات التي تعكس النجاحات المحققة خلال هذا العام.

في مجال العيادات الخارجية، تمت تقديم خدمات طبية لـ 26,621 مريضًا، مما يعكس الازدهار والرغبة المتزايدة للمجتمع في الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المدينة الطبية المتكاملة.

كما قدمت الأقسام التشخيصية والعلاجية الأشعة لـ 10,874 مريضًا، مما يعكس التزايد في حجم الاحتياجات الطبية في المنطقة.

من جهة أخرى، تمت معالجة 7,629 مريضًا في الأقسام الداخلية للمستشفى خلال العام. وكذلك تم إجراء 435 عملية جراحية بنجاح، ما يعكس مستوى الخبرة والتخصص الذي تتمتع به أطقم الجراحة في المدينة الطبية المتكاملة.

وفي ما يتعلق بالزراعة الكبدية، تم تنفيذ 94 عملية زراعة الكبد بنجاح، مما يشكل إضافة هامة إلى الخدمات الطبية المقدمة في المدينة الطبية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استقبال 6,903 حالات لإجراء مناظير التشخيصية والعلاجية، وهو رقم يعكس الطلب المتزايد على هذه الخدمات والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في التشخيص والعلاج.

جدير بالذكر أن جميع هذه الإنجازات تحققت تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، الذي يضع الرعاية الصحية على رأس أجندته. كما يشرف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسيوط على تسهيل التطورات وتحقيق النجاحات في المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط.

تعتبر هذه الإنجازات بمثابة دليل قاطع على قدرة المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط على تقديم خدمات صحية متميزة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ومن المتوقع أن تستمر المدينة في الازدهار والتطور خلال السنوات القادمة بهدف تعزيز وتحسين رعاية الصحة في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية

كرم الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عددًا من الصيادلة والأطباء المتميزين في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية، وذلك خلال عام واحد من تفعيل وحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية.

مسؤولون أمريكيون: التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة

وأشار الدكتور احمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى الالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية مما يضمن تطبيق أعلى المعايير، في الرصد والإبلاغ عن الآثار العكسية والتدريب على رأس العمل والمتابعات الميدانية والحملات التوعوية، كما أشار إلى تقديم ما يقارب 2000 إبلاغ عكسي و3 إشارات مأمونية صادرة من هيئة الدواء بسبب تقارير هيئة الرعاية الصحية.

وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، تقدير هيئة الدواء المصرية لتطبيق هيئة الرعاية الصحية الأمثل لأنشطة اليقظة الدوائية، وتأكيدها أن مركز اليقظة الدوائية التابع لهيئة الرعاية هو أول مركز خارج هيئة الدواء قادر على التعامل مع البلاغات العكسية بشكل متكامل ورصد إشارات المأمونية الناتجة عنها بما يضمن توفير دواء آمن وفعال ورعاية صحية بجودة عالية لكافة منتفعي التأمين الصحي الشامل.

وأشاد الدكتور السبكي، بجهود جميع القائمين على العمل بوحدة اليقظة الدوائية بالمقر الرئيسي للهيئة، ومنسقيها بأفرع الهيئة في المحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، لافتًا إلى أنه جارِ استكمال الهيكل التنظيمي للوحدة بفروع جنوب سيناء وأسوان والسويس باقي محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وضم التكريم، كل من د. مها سعيد، مدير وحدة اليقظة الدوائية بالمكتب الفني لرئيس هيئة الرعاية الصحية، و د. فاطمة النوبي، منسق اليقظة الدوائية بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، ومن محافظة بورسعيد، د. ميرة عادل، مستشفى النصر التخصصي، د. ندى حامد، مستشفى الزهور، د. مصطفى الصياد، وحدة طب أسرة 5000، د. هدير سعد الدين، أخصائي المبتسرين بمستشفى السلام، ومن محافظة الإسماعيلية، د. ندى عادل، مجمع الإسماعيلية الطبي، د. محمد هندام، مستشفى الجراحات الدقيقة والطوارئ بأبوخليفة، د. إيناس الباز، مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك، د. آلاء سويلم، مستشفى فايد التخصصي، ومن محافظة الأقصر، د. إسلام عبدالرحمن، وحدة طب أسرة الريانية، د. إيمان سمير، مستشفى الكرنك الدولي، د. أحمد محمد، وحدة طب أسرة الدقيرة.

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن