القضارف – نبض السودان

تسلم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ مالك عقار إير توصيات ملتقى حكام الاقاليم وولاة الولايات الذي أختتم اعماله اليوم بالقضارف بحضور عدد من الوزراء الإتحاديين وولاة الولايات.

شددت توصيات الملتقى على ضرورة تكثيف الجهود لبناء وغرس الروح الوطنية في الشعب السوداني والعمل على تقوية الوحدة الوطنية وأهمية أحكام التنسيق الأمني بين المركز والولايات وسيادة حكم القانون وبسط الأمن وتحقيق هيبة الدولة منعاً للتهريب وقفل المنافذ والمداخل المستهدفة لمنع أى تسلل للقوات المتمردة إلى المدن والولايات الآمنة.

كما أكدت التوصيات أهمية رفع حالة الاستعداد والتأهب القصوى بالمرافق الاستراتيجية والخدمية، وتأمين حقول ومنشآت البترول وتأمين المعابر مع دول الجوار ومراجعة المستندات والأوراق الثبوتية بعد الحرب وتكثيف الرقابة على تنظيم حركة وضبط اللأجئين والهجرة غير الشرعية داخل البلاد.

وفي مجال القطاع الإقتصادي أمنت التوصيات على استمرار سياسات استقرار الصرف وخفض معدلات التضخم والعمل على توفير مقومات الحياة وزيادة إنتاج المعادن والذهب ومنع فرض الرسوم والجبايات على الصادرات والاستمرار في تطوير قطاع التعدين.

كما أوصى الملتقى في مجال قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية الإهتمام برعاية ودعم برامج الصحة الوقائية وتوفير الأدوية والمعدات الصحية وتوطين العلاج بالداخل خاصة الأمراض الحرجة وتقييم النظام الصحي بالولايات بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية وتقوية وتطوير الأجهزة الإعلامية ونشر ثقافة الاستثمار في الولايات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: القضارف برفع ملتقى يوصي

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض

تُشارك الشركة الوطنية للإسكان NHC في ملتقى القصيم العقاري، الذي يُقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مركز الملك فهد الحضاري في عنيزة خلال الفترة 5 – 3 يوليو 2024، وتستقبل في جناحها التفاعلي زوار المعرض الراغبين في التعرف على ما تقدمه الشركة من مشاريع نوعية في مختلف مناطق المملكة.

وتستعرض “الوطنية للإسكان” من خلاله مشاركتها تجربتها الرائدة في قطاع التطوير العقاري المتمثلة في بناء ضواحي ومجتمعات عمرانية متكاملة ترتقي بمفاهيم جودة الحياة بخيارات متنوعة وتصاميم مبتكرة تلبي كافة الاحتياجات وتحقق التطلعات، إلى جانب ما تقدمه من خدمات وحلول تقنية للقطاع العقاري بشكل عام.

ويُعدّ الملتقى أول مبادرات الغرفة التجارية بعنيزة، حيث يهدف لاستكشاف وتسليط الضوء على الفرص الواعدة في قطاع العقارات بمنطقة القصيم، ومنصة للمستثمرين والمطورين العقاريين لاستكشاف مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العقارات التجارية والسكنية والسياحية، بالإضافة للتعرف على توجهات ومنتجات مختلف الجهات الرسمية القائمة على القطاع العقاري في المملكة.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض