اخُتتمت فعاليات المعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023»، الذي تم تنظيمه في المدة من 4 حتى 7 ديسمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى وبحضور العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووفود عسكرية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

وشهد المعرض حضور جماهيرى كثيف خلال أيامه الأربعة من مختلف جنسيات العالم عكس مدى نجاح تنظيم هذا الحدث الدولى على أرض مصر، فضلاً على المشاركة الفعالة لمختلف كبرى شركات التسليح العالمية ومشاركة مصر بجناح متميز يحتوى على صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو توطين مجال التسليح والصناعات الدفاعية بما يسهم فى صقل دور مصر المحورى بإعتبارها من أهم مراكز الريادة بالمنطقة.

كما شهدت فعاليات المعرض على مدار أيامه لقاءات مكثفة للفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة مع وفود الدول المشاركة وكبرى شركات التسليح العالمية، بهدف تعزيز علاقات التعاون العسكرى والشراكة الإستراتيجية مع الدول الصديقة والشقيقة، فيما أعرب وزراء الدفاع ورؤساء أركان الدول الصديقة والشقيقة خلال اللقاءات عن سعادتهم البالغة بحضور فعاليات المعرض الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الشرق الأوسط وأفريقيا بما يعبر عن مكانة مصر الإقليمية والدولية، وعلى هامش المعرض وقعت القوات المسلحة المصرية العديد من مذكرات التفاهم بهدف تبادل الخبرات بمختلف المجالات العسكرية.

كما قام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ورئيس أركان حرب القوات المسلحةبجولات تفقدية بأجنحة المعرض المختلفة التى ضمت معروضات لمختلف الشركات العالمية والدولية والمحلية لأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية المتطورة فى مجال الصناعات الدفاعية.

وحرص القائد العام للقوات المسلحة على إلتقاط عدد من الصور التذكارية مع عدد من الحضوروالمنظمين والشباب المتطوعين المشاركين من وزارة الشباب والرياضة فى تنظيم فعاليات هذا الحدث الدولى تقديراً لجهودهم التنظيمية على مدار فعاليات المعرض.

كما شهد المعرض تواجد إعلامى كثيف من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية لتغطية فعاليات هذا الحدث الدولى الضخم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة عسكر الأعلى للقوات المسلحة الأفرع الرئيسية الإقليمية والدولية الإنتاج الحربى التعاون العسكرى الدول الصديقة الدول المشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى أجنبية فعالیات المعرض للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مؤتمرا ومعرضا لدعم التصنيع المحلي بالتعاون مع اتحاد الصناعات

كتب- محمد سامي:

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتنظيم مؤتمرات ومعارض لاحتياجات القوات المسلحة من قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفنى للصناعات الدفاعية التى يتم تدبيرها من الخارج، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وجهات التصنيع الحربي ومختلف الشركات الصناعية بهدف تعميق التصنيع الوطنى.
ووفق بيان، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوطين الصناعات المحلية وترشيد الاستيراد من الخارج وإنشاء غرفة للصناعات الدفاعية.

ونظمت إدارة المركبات للقوات المسلحة مؤتمرا ومعرضا لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفنى، بدأت الفعاليات بكلمة اللواء أ ح مـحمد أبو بكر مدير المركبات أكد خلالها حرص القوات المسلحة على الارتقاء بمنظومة التأمين الفنى ومواكبة أحدث النظم التكنولوجية الحديثة في مجال تصنيع وتطوير المعدات الفنية والمركبات لخدمة القطاعين العسكري والمدني بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي من قطع الغيار المختلفة.


ووجه المهندس محمـد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية الشكر والتقدير للقوات المسلحة على تنظيم المؤتمر الذي يسهم فى تبادل الخبرات بين مختلف الكيانات الصناعية المشاركة والتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.


وألقى اللواء أ ح محـمد عدلي رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة كلمة أكد فيها إهتمام القوات المسلحة بدعم الصناعة المحلية في تصنيع مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار بكفاءة عاليه تضاهى المنتجات العالمية بالتعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية بالدولة.


وأشار اللواء أح مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أهمية تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة للصناعة المصرية من خلال تنمية الكفاءات البشرية وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصري لزيادة معدلات النمو الإقتصادى وخفض الواردات.


وتضمنت الفعاليات جوله تفقدية للمعرض الذي يضم عددا من قطع الغيار والمستلزمات الفنية لادارة المركبات والتى يمكن إنتاجها محلياً لتشجيع الشركات المصرية على تصنيعها كمنتج وطنى.


حضر المؤتمر أعضاء اتحاد الصناعات المصرية وعدد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • فصيلة مشاة من المليشيا تسلم بكامل سلاحها للقوات المسلحة بشندي
  • استمرار فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ومسابقة الإبتكارات العلمية بالأكاديمية العسكرية
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا ومعرضا لدعم التصنيع المحلي بالتعاون مع اتحاد الصناعات
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا ومعرضًا لدعم التصنيع المحلي
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمية
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ومسابقة الابتكارات العلمي
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمى بمركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم بالعجوزة
  • وكيل الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكري ثورة يوليو