باريس -(د ب أ)- تعتزم فرنسا حشد 130 ألف شرطي في جميع أنحاء البلاد بعد غد الجمعة في يوم الباستيل، بسبب مخاوف من تجدد أعمال الشغب. وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الأربعاء عن الاحتياطات في باريس. وسيجري في مساء الخميس والجمعة فقط نشر 45 ألف شرطي. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك وحدات خاصة بالإضافة إلى مروحيات ومسيرات وعربات مدرعة.

وسيجري تعليق خدمات الحافلات والترام في جميع المناطق الحضرية في الساعة 10 مساء (2000 بتوقيت جرينتش) في كلا اليومين. وسيستمر عمل قطارات الضواحي والمترو في باريس. وبعد مقتل شاب برصاص رجل شرطة أثناء توقف للتفيش المروري بالقرب من باريس قبل أسبوعين، شهدت فرنسا اضطرابات شديدة في فرنسا على مدى أيام. وتعرض رجال الشرطة للهجوم بالألعاب النارية وأضرم المحتجون النيران في مبان عامة مثل مراكز الشرطة والمدارس. واحترقت آلاف السيارات. وهدأت أعمال الشغب، لكن هناك مخاوف من اندلاعها مرة أخرى في العطلة الوطنية يوم الجمعة، والتي تحيي ذكرى اقتحام سجن الباستيل في باريس في 14 تموز/يوليو عام 1789، وهو عمل بارز في تاريخ الثورة الفرنسية. وتم بالفعل فرض حظر على مستوى البلاد على استخدام الألعاب النارية الخاصة وألغت العديد من المدن عروض الألعاب النارية التقليدية في يوم الباستيل لأسباب تتعلق بالسلامة. كما يعتزم الرئيس إيمانويل ماكرون عدم إلقاء خطابه المعتاد المتلفز.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

هنأ اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2024، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية، حيث قلدهم الرئيس عبد الفتاح السيسى أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، كما شارك الرئيس فى تكريم أوائل الطلاب الوافدين فى أكاديمية الشرطة.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • 3 أسماء لخلافة نصر الله.. وحزب الله يؤجل الإعلان خشية الاغتيال
  • مصادر ديبلوماسيّة لـلبنان 24: وزير خارجية فرنسا في بيروت مساء اليوم
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • عدد الفقراء في فرنسا يصل إلى 9 ملايين 
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة