الفاو – نبض السودان

إستجابة لموجهات الإدارة العامة للمرور باشراف مدير ادارة مرور ولاية القضارف العقيد شرطة/ عبدالغفار حسين ومدير شرطة محلية الفاو العقيد شرطة/ حسين إسماعيل رداد .

دشنت إدارة مرور محلية الفاو وبالتنسيق مع إدارة الأدله الجنائية بالولاية عمل الأدلة الجنائية بمحلية الفاو وياتي ذلك في إطار سعي الإدارة العامة للمرور لتقديم خدمات مرورية متميزة ومتكاملة باحدث التقنيات الفنية والمتطورة لخدمة المواطنين ويعتبر هذا الإنجاز ا نتاج تعاون وجهود مشتركة بين إدارتي مرور ولاية القضارف وإدارة الأدلة الجنائية بالولاية وذلك بما يتسق ويتماشى مع السياسة العامة للإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للأدلة الجنائية لتبسيط الإجراءات والمعاملات الخدمية بكل سهولة ويسر ودون عناء ومشقة بما يحقق مبدأ الشرطة فى خدمة الشعب وينال رضاء المواطنين ويلبي طموحاتهم .

أكد مدير مرور محلية الفاو أهمية عمل الأدلة الجنائية التى ترتبط إرتباط وثيق بأعمال المرور نسبة لما تقدمه من خدمات الفيش وفحص المركبات الشاسي وفحص المؤثرات العقلية والكحول مضيفا ان تدشين عمل الأدلة الجنائية يعتبر من أهم الإنجازات التى تحققت بالمحلية .

مشيراً ان هذا الانجاز ياتي بالتنسيق والتعاون مع إدارة الأدلة الجنائية ذلك بمتابعة لصيقة من مديرها الذي وفر وسخر كافة الإمكانيات البشرية والفنية لمباشرة عمل الأدلة الجنائية بالمحلية مبينا ان توفير هذه الخدمة بالمحلية يحقق مصالح مواطنين ويوفر الجهد والزمن ويخفف كثيرا من معاناتهم بالسفر لمدينة القضارف في طلب هذه الخدمات..

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الادلة الجنائية بمركز تباشر مهامها

إقرأ أيضاً:

تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر

إصدرت إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة تعميمًا إلى جميع أطباء الأسنان في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاص، بشأن تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين. ووفقًا للموقع الإلكتروني للوزارة، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود إدارة التخصصات الصحية لتطوير عملية تسجيل وترخيص الممارسين الصحيين، بهدف رفع جودة الخدمات الصحية في كل من القطاع الحكومي والخاص.

الإدارة قررت إدخال تغييرات بما في ذلك استحداث نطاق “أخصائي مساعد” ضمن الفئات المعتمدة لطب الأسنان، والذي يشمل:

(“للقطريين”، و”أبناء القطريات”، و”أبناء المقيمين في دولة قطر الحاصلين على بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول على كفـالة عائلية” و”زوجات/ أزواج المقيمين الحاصلين على بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول على كفالة عائلية في حال الانقطاع عن العمل فقط):

مما يتيح لفئة “أخصائى مساعد” في اختصاص أطباء الأسنان من الحاصلين على درجة اختصاص معتمدة لدى الإدارة في مجال طب الأسنان، ولم يستوفوا شروط الخبرة اللازمة لتسجيلهم/ترخيصهم كاختصاصيين بالعمل ضمن ضوابط وإرشادات محددة تحت إشراف طبيب أسنان متخصص حاصل على ترخيص طبي داحل دولة قطر وضمن منشأة صحية مرخصة.

ثانياً: إضافة امتحانات تأهيلية جديدة في مجال تخصصات طب الأسنان: (عند تقييم “أخصاني مساعد” في اختصاص طب الأسنان، وتغيير نطاق العمل إلى أحصاني طب الأسنان):

سعياً من إدارة التخصصات الصحية لمواكبة أفضل المعايير العالمية، ولضمان كفاءة الممارسين الصحيين فإنه قد تقرر إطلاق عدد (ثمانية) امتحانات تأهيلـية (من خلال شركة البرومترك) في مجالات اختصاصات طب الأسنان (المذكورة في المرفقات) للحاصلين على شهادة اختصاص من فئة رقم 3، منبهة إلى أن هذه السياسة تسري من تاريخ هذا التعميمن وتلغي أي سياسات سابقة في هذا الصدد.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمول تجاري بالشيخ زايد
  • تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • ضبط شخص بالقاهرة بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب بالقاهرة
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات