رأى الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك تطورات خطيرة يشهدها العالم العربي، خاصة الجانب الفلسطيني في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة، لافتًا إلى أن هناك حملات من أجل التأثير على العالم العربي والنيل منه.

مؤامرة إبادة الفلسطينيين

وقال مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن ما يحدث في غزة مؤامرة حقيقية من أجل إبادة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هناك مخططا إسرائيليا هو تهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء وهو ما ترفضه الدولة المصرية.

مخطط إسرائيل

وأكد بكري، أن السيناريو أو المخطط القادم الذي تسعى له إسرائيل هو التهجير القسري لسكان قطاع غزة، مبينا أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكدت رفضها للتهجير وأن سيناء خط أحمر ولن يسمح بالعبث بأمن مصر.

وأوضح، أن إسرائيل تنفذ حرب إبادة كبيرة، مشيرا إلى أن ما يحدث للشعب الفلسطيني لم يحدث من قبل، والأخطر هو ما بعد الحرب.

مخطط التهجير القسري

وقال مصطفى بكري، إن الذئاب لا زالت متعطشة للدماء، مبينا أن المرحلة الحالية هي أخطر مرحلة للعالم العربي، خاصة وأن إسرائيل تستغل الانتخابات الرئاسية لتنفيذ مخططها والدفع نحو الحدود المصرية.

حدودنا خط أحمر

وقال: "لكن أرضنا وحدودنا خط أحمر، ولن نسمح بتنفيذ المخطط، ولا بد من إدراك أن مصر ليست سهلة، ولا تفريط في حدود مصر، وسيناريو المرحلة القادمة، مصر قادرة عليه، وإسرائيل تعصف باتفاقية السلام مع مصر، ولن تقف صامتة أمام هذه الأفعال والتصرفات".

مصطفى بكري يكشف عن مخطط أمريكي لتهجير الفلسطينيين لأربع دول (فيديو) مصطفى بكري يرفض التشكيك في حماس: حركة تحرر وطني ومن يقف ضدها خائن

كما شدد على أن مصر ستقف بالمرصاد للمخطط الإسرائيلي، ولن تسمح بتفريغ القضية الفلسطينية، موضحًا أن المخاطر الحالية ستقود المنطقة لأن تصبح ساحة صراع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى بكري غزة مخطط إسرائيل مخطط التهجير القسري اسرائيل الحدود المصرية مصر مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات، مشيرا إلى أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) عاجل.. السيسي يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الحكومة البريطانية ذاكرة بصرية للمواطن

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية".

وتابع "على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة؛ حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن، وكل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • “قاطعوا إسرائيل”.. مسؤولة أممية تنتقد صمت الدول العربية على “الإبادة” في غزة
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل