تعد المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط واحدة من الأنجازات الفخرية التي تتحدث عن نفسها. وفي هذا الصدد، تبرز إنجازات مستشفى الأطفال الجامعي خلال العام 2023، حيث شهدت زيادة كبيرة في عدد الأسرة المتوفرة في وحدات العناية المتوسطة والعناية المركزة، إضافة إلى حضانات المبتسرين.

في مجال الرعاية الحثيثة فقد تم زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية المتوسطة إلى 18 سريرًا، مما يسهم في توفير رعاية متفاوتة للأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية طبية متوسطة الخطورة.

وبالمثل، تم زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية المركزة إلى 15 سريرًا، وهي وحدة مخصصة للأطفال الذين يعانون من حالات صحية حرجة ويحتاجون إلى رعاية حثيثة ومتابعة مكثفة.

وفيما يتعلق بالحضانات الخاصة بالمبتسرين تم افتتاح مجمع حضانات المبتسرين بالمدينة الطبية، حيث تمت إضافة 48 حضانة جديدة، مما يساهم في رعاية الأطفال المبتسرين وتقديم الرعاية الخاصة التي يحتاجونها في بيئة صحية ملائمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق مبادرة هامة في المدينة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة، وتهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال، بهدف حمايتهم من المضاعفات المحتملة. ويشمل هذا التشخيص المبكر الأطفال حديثي الولادة، لتأمين العلاج المبكر والمناسب حال ثبت تواجد أعراض وراثية.

ومن جانب آخر ومن أجل تلبية احتياجات المرضى وتوفير الرعاية الصحية بشكل أكثر سهولة وقابلية، تم افتتاح العيادة المسائية التي تقدم خدمات طبية في فترة ما بعد الظهيرة، وذلك لتوفير المزيد من الفرص للمرضى لتلقي العلاج دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة.

لإكمال التطور المستمر، تم ايضاً افتتاح قاعة المؤتمرات الجديدة في المدينة الطبية، وهي تعتبر مكانًا مثاليًا لعقد الندوات والمؤتمرات الطبية والعلمية، وتسهم في تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة بين الأطباء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية.

مع هذه الإنجازات الملموسة والمتعددة، تثبت المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط ريادتها في مجال توفير الرعاية الصحية الممتازة والمتخصصة للأطفال، وتعزز مكانتها كمرجعية رئيسية للرعاية الطبية في منطقة أسيوط وما حولها.

تجسد جميع هذه الإنجازات التزام المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط بتحقيق الرعاية الطبية المتميزة وتطوير الخدمات الصحية بشكل مستمر. وبفضل هذه الجهود، يستفيد المجتمع المحلي وجميع الأفراد من خدمات طبية عالية الجودة ورعاية متخصصة تلبي احتياجاتهم الصحية بشكل شامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط المدینة الطبیة

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب

أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط اليوم الإثنين عن نجاح فريق طبي بمستشفى أسيوط العام الشاملة في استئصال ورم بجدار الصدر غني بالأوعية الدموية لشاب 34 عاما يعاني من ورم بالصدر منذ 14 عاما، وعقب وصولة لمستشفى أسيوط العام الشاملة وخضوعه للفحوصات الطبية أظهرت الفحوصات وجود ورم بجدار الصدر highly vascular mass at anterior axillary fold) غنى بالاوعية الدموية وأن نسبة الهيموجلوبين 2.9 وتم حجز المريض وإعطائه 6 وحدات من الدم تحت اشراف طبي متكامل ممثل في الدكتور علاء ابو زيد والدكتورة سوسن عبد الله اخصائيا امراض الدم حتي أن وصلت نسية الهيموجلوبين  10.5 وتم تحضير المريض لإجراء العملية.

وعلي الفور قرر الفريق الطبي المكون من الدكتور رومانى صفوت رئيس قسم الجراحة والدكتور ديفيد كمال طبيب مقيم والدكتورة ايمان خطاب رئيس قسم التخدير والدكتورة فاطمة الزهراء مصطفي طبيب مقيم ومعاونة محمد احمد ونادية مصطفي من هيئة التمريض بالقيام بعمل تدخل جراحى باستئصال الورم وتم إجراءهم العملية للمريض بنجاح.

وأوضح الدكتور أمجد يونس مدير مستشفى أسيوط العام الشاملة أن المريض في حالة جيدة ويتلقي الرعاية الكاملة داخل المستشفى موجهًا الشكر إلى الفريق الطبي المتميز علي هذا المجهود الرائع الذي يؤكد تميز مستشفى اسيوط العام في تقديمها للخدمة المتميزة والمتقدمة لجميع المرضي والمترددين عليها.

مقالات مشابهة

  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر