ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات الهيئة، والموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة «المرحلتين الأولى والثانية»، ومناقشة عددا من المشروعات التي تنفذها الهيئة.

وفى بداية الاجتماع، رحب الوزير بأعضاء مجلس إدارة الهيئة، وممثلي الوزارات والخبراء، أساتذة الجامعات ذوي الخبرة، مستعرضا ما جرى من عمليات بناء وإحلال وتجديد وإنشاء مدارس.

الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة

وبشأن الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة «المرحلتين الأولى والثانية»، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن هذا المشروع يأتي في إطار تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك بين كل الوزارات والمؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم، تدعم كل المبادرات التي تساهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات إنشاء المباني المدرسية، ضمن القرى المستهدفة بالمشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» مرحلة أولى، والخطة المقترحة للمرحلة الثانية، إذ جرى في المرحلة الأولى، تسليم إجمالى 2392 مشروعا، بعدد 14940 فصلا، بين مشروعات إنشاء ومشروعات صيانة وتطوير، كما يجري حاليا، تنفيذ إجمالي 38 مشروعا، بعدد 379 فصلا.

وبالنسبة للخطة المقترحة للمرحلة الثانية، تضمنت عرض المشروعات الجاري تجهيزها، التي تشمل إجمالي 669 مشروعا، بعدد 9267 فصلا، فضلا عن استمرار استيفاء مستندات 192 مشروعا، بعدد 3298 فصلا.

مدرسة العباقرة

كما تم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي لمدرسة العباقرة، استعدادا لبدء الدراسة بها، في النصف الثاني من العام الدراسي الحالي 2023-2024.

وبخصوص الأعمال والتمويل المطلوب لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem، تمت الموافقة على الدعم والتمويل للحفاظ على سير العملية التعليمية.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض نتائج المرور على المدارس التي مر على إنشاءها أكثر من «15» عاما «إنشاء- صيانة»، في إطار سياسة الوزارة، وخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية للاطمئنان على الحالة الإنشائية للمدارس والتأكد من سلامتها الانشائية.

وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه الكبير بملف التعليم، والتوجيه بتوفير 100 مدرسة لدعم العملية التعليمية، واستثمارها في النماذج التعليمية المتميزة، وجه الوزير بسرعة الانتهاء من الخطوات الإجرائية لبناء 100 مدرسة متميزة، والانتهاء من دراسة الأراضي والمناطق المستهدف البناء عليها، وتجهيز النماذج، ومخاطبة الجهات المعنية.

وتطرق الوزير، إلى المدارس الرسمية الدولية «IPS»، مشيرا إلى أنها تقدم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف التوسع في هذا النموذج من المدارس، نظرا للإقبال الشديد عليها.

كما أكد الوزير خلال الاجتماع، ضرورة متابعة إجراءات أعمال الصيانة فى المدارس، وتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة، ومراجعة تقارير مسؤول الصيانة داخل كل مدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم حياة كريمة الموقف التنفیذی خلال الاجتماع حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

 

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

 

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • الحكومة: تأسيس أربعة نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر- تفاصيل
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا