قال الإعلامي ضياء رشوان إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم انه خلال ال ٢٤ ساعة السابقة ان الإصابات بغزة وصل الى ٣٥٠ شهيد و ٩٠٠ مصاب في القصف الإسرائيلي، وعدد شهداء العدوان الإسرائيلي وصل ل ١٧ ألف ١٧٧ شهيد، وارتفع عدد المصابين الى ٤٦ ألف من يوم ٧ أكتوبر، لافتا إلى ان هؤلاء ضحايا من أجل دولة اهتزت ودولة لا تثق في نفسها وعدوانية.

وتابع رشوان، خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على فضائية etc ، تصرح قوات الإحتلال انه تم قتل ١٢٠٠ فرد منهم حوالى ٤٠٠ عسكري و ٨٠٠ مدني، ولكنها قتلت ١٧ الف من الفلسطينين منهم ٧٠% من الأطفال والنساء، وجرحت ٤٦ الف منهم ايضا من النساء والأطفال  وهذا هو حال الانتقام المرضي الإسرائيلي.


واضاف الإعلامي، ان الأوضاع  الصحية في منتهي السوء بقطاع غزة، منوها الى ان شمال غزة لم يتعمل بها أي مستشفي وعرضوا  لنقص الوقود، نقص المعدات الطبية، ومنعهوا المرضي من الدخول للمستشفيات بالحصار .

 الضفة الغربية تواصل نزيفها

وأردف،  ضياء رشوان، أن  الضفة الغربية تواصل نزيفها ومصادرات الأراضي تتواصل لبناء مستوطنات و يصدق عليه مجلس الوزراء ووصل عدد الشهداء في الضفة منذ ٧ أكتوبر إلى  ٢٦٠  شهيد، وعدد المعتقلين في الضفة حوالى ٣٨٠٠ حتي الآن.

وأعلن ان الإحتلال الإسرائيلي في صفقات المبادلة في الهدنة افرج عن ٢٤٠ أسير واسيرة، وحبسوا مكانهم  ٣٨٠٠ فرد في نفس الفترة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الفلسطينين القصف الإسرائيلي غزة الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى « 38 ألفا و11 شهيدا و87 ألفا و445 مصابا » منذ 7 أكتوبر الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان يومي: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية « 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 58 شهيدا و179 إصابة ».

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب العدوان المستمر.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كلمات دلالية غزة إسرائيل، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟