يعيش الأهالي في فلسطين وغزة معاناة قاسية ومستمرة منذ 60 يومًا، حيث تهدم  المنازل، ويقتل الأطفال، وتباد عائلات بأكملها، آلاف ومئات من القصص والأحلام تذهب تحت الأنقاض.

وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية وغير القابلة للحياة، بسبب خروج المستشفيات من الخدمة، وعدم وجود حلول بديلة لعلاج المصابين والجرحى من الأطفال، استقبلت الدولة المصرية عبر معبر رفح كبيرة من أطفال فلسطين الجرحى والخدج؛ لتقدم لهم الرعاية الطبية اللازمة في أقرب وقت.

 

حديث مع أطفال غزة الجرحى في مصر 

وسجل العديد من الأطفال الفلسطينين، الذين يتلقون العلاج في مستشفى معهد ناصر، والعاصمة الإدارية الجديدة شهاداتهم عن الأحداث في غزة، والمعاناة التي تعرضوا لها خلال عدوان الجيش الإسرائيلي، وذلك في أثناء زيارة وفد نقابة الصحفيين للأطفال الجرحى.

وقال عاصف سالم محمد أبو مهادي، طفل فلسطيني، إنّ إصابته حدثت بغتة، وهو يلعب كرة القدم في شوارع غزة، وأدت إلى بتر ساقة من أسفل الركبة، وكسر الساق الأخرى.

وعبّر «عاصف» عن امتنانه لاستقباله وأصدقاءه في مصر، قائلا: «لو ينفع آخد إقامة لأظل في مصر، أهل مصر طيبين، وما شفت منهم إلا الاحترام، والحقيقة اشتقت إلى أن تكون غزة خالية من أصوات طيران.

أهالي الأطفال الفلسطينيين المصابين: شكرًا لمصر 

وتحدث وفد النقابة، خلال الزيارة، مع  خال طفل أصيب ببتر في ساقيه واتضح أنه  الشخص الوحيد، الذي تبقى من عائلته، بعد تعرض الطفل للقصف ثلاث مرات، مشيرًا إلى التعامل طبيًا مع ساقيه المبتورتين في مستشفى شهداء الأقصى بغزة دون تخدير.

ومن المشاهد الإنسانية الفارقة التي شاهدها وفد النقابة خلال زيارتهم إلى المستشفى، رسم الأطفال الجرحى لمنازلهم التي تحمل العلم الفلسطيني، في رسالة منهم وإعلان تمسكهم بالعودة لموطنهم غزة، وأنّهم لن يقبلوا تحت أي ظرف بترك بلادهم أو بيوتهم.

ووجَّه المصابون والجرحى الفلسطينيون التحية والشكر لأطقم المعهد الطبية، والشعب المصري على حسن التعامل، مؤكدين شعورهم منذ اللحظة الأولى بحجم التضامن معهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين أهل غزة غزة فلسطين أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)

قالت وسائل إعلام تركية، الأحد، إن انفجاراً ضخما وقع نتيجة تسرب غاز في مخبز بمدينة أزمير التركية، ما أدى إلى مصرع 4 أشخاص على الأقل، مشيرةً إلى أنه خلف أكثر من 3٥ إصابة.

 وذكرت أن الانفجار أحدث أضراراً في ١١ مبنى من المباني المحيطة والمركبات التي كانت متوقفة قرب المخبز في المدينة التي تقع غربي تركيا.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا٬ عبر حسابه في منصة إكس:" وقع اليوم انفجار في مطعم في حي فوزي تشاكماك في توربالي بمدينة إزمير، والذي يُعتقد، وفقًا للنتائج الأولية، أنه ناجم عن أسطوانة صناعية".

وتابع: "تم إرسال مركبتين و9 أفراد من إدارة الكوارث والطوارئ في إزمير و8 سيارات إسعاف و36 موظفًا من مديرية الصحة في المحافظة٬ إلى منطقة الحادث".

وأضاف: "ولسوء الحظ فقد 4 من مواطنينا حياتهم وأصيب 35 من مواطنينا في الانفجار. رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم، وأتمنى الشفاء العاجل لمصابينا". كما نشر كايا عبر حسابه فيديو للدقائق الأولى للانفجار  

وبحسب شهود عيان فقد تهشمت العديد من واجهات المحال التجارية والمباني السكنية في محيط الانفجار.


Bugün İzmir Torbalı’daki Fevzi Çakmak mahallesinde bulunan bir Lokantada ilk belirlemelere göre sanayi tüpünden kaynaklandığı değerlendirilen bir patlama meydana gelmiştir.

Olay bölgesine; İzmir İl AFAD'dan 2 araç 9 personel, İl Sağlık Müdürlüğünden 8 ambulans 2 UMKE ekibi ve… pic.twitter.com/h8hULpbriy — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) June 30, 2024
حرائق تشتعل
وعلى صعيد اخر تحاول قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماقلي، إن فرق الإطفاء سيطرت على 3 حرائق في غابات بولايتي إزمير وباليكسير غربي البلاد. 

وأفاد في تصريحات للصحفيين، الأحد، أن الحرائق التي اندلعت أمس السبت تمت مكافحتها طوال الليلة الماضية.  وأضاف: "أود ان أقول بأن الحرائق الـ3 كلها باتت تحت السيطرة". 

وأشار إلى أن السلطات المختصة في الولايتين تواصل تحقيقاتها في أسباب اندلاع الحرائق المذكورة.


وتكافح الحكومة التركية حرائق غابات اندلعت أمس السبت في عدة ولايات تركية، أبرزها إزمير والعاصمة أنقرة وبورصة. وبحسب وكالة الأناضول فإن 16 حريقا اندلعت في إزمير، 8 في الغابات و8 في المناطق الريفية، وتمت السيطرة على 11 منها.

مقالات مشابهة

  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. رسائل من السيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة