لتسهيل وصول البضائع للصهاينة وكشف دورها الخبيث في دعم الكيان بعدما تم منع مرور سفنه في البحر الأحمر من قبل قواتنا البحرية.
وقال الحوثي في تدوينه على منصة "x" .. الرئيس المصري ..الرئيس الصيني بعد إعلان وسائل إعلام يهودية عن بدء تشغيله وسواءً بدأ التشغيل فعلاً أو أن الأمر لا يعدو عن كونه جسّ نبض
فهذا هو الوقت المثالي للحفاظ على قناة_السويس و #خط_الحرير وإفشال الاتفاق اليهودي الأمريكي بشأن مَـدِّ جسر بري بين #دبي و #حيفا
للأسباب التالية:
أولا ـ السخط العالمي ضد الكيان الإسرائيلي الذي ظهرت إرهابيته أمام العالم بما يرتكبه من حرب إبادة وتوحش ونازية بحق أهالي فلسطين في قطاع غزة، فالمواقف الشعبية والرسمية داعمة لخطوتكم إن تحركتم الآن.


ثانيا ـ إن الدول الأخرى تبحث عن الريادة ولن تقبل بأن تكون خط عبور كما يراد للمملكة #السعودية أو غيرها مثلا.
ثالثا ـ إن تحرككم على كل المستويات التي تدركون فاعليتها سيحبط المؤامرة الأمريكية التي صنعتها في قمة #الهند لاستبدال الممر البحري لقناة السويس وخط الحرير الدولي الذي تخطط لتنفيذه الصين.

الرئيس المصري
الرئيس الصيني
بعد إعلان وسائل إعلام يهودية عن بدء تشغيله
وسواءً بدأ التشغيل فعلاً أو أن الأمر لا يعدو عن كونه جسّ نبض
فهذا هو الوقت المثالي للحفاظ على #قناة_السويس و #خط_الحرير
وإفشال الاتفاق اليهودي الأمريكي بشأن مَـدِّ جسر بري بين #دبي و #حيفا
للأسباب التالية:…

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) December 7, 2023

واضاف الحوثب ..وإن كنا ننظر إلى أن العدو الإسرائيلي بات يائسا من شَقِ قناة بن #غوريون وأنها باتت من الماضي ـ كما قلنا سابقا ـ بما تقوم به البحرية اليمنية من تحرك مشروع على مبدأ التعامل بالمثل كما هو معلن
إلا أن التنبه والتحرك السريع لمواجهة المسار الآخر المعلن ضروري الآن، ففي نظري هذا هو الوقت المثالي لإفشاله أنتم أمام فرصة يجب أن تُكتسب ولا تُترك لتمر مَـرَّ السحاب
كما قال الإمام علي عليه السلام: "الفرصة تمرُ مَـرَّ السحاب"

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن بلاده فقدت نحو 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس، جراء حرب إسرائيل على غزة وتداعياتها في المنطقة.

وأضاف السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، "قناة السويس فقدت ما بين 50% و60% من إيراداتها.. أي أكثر من 6 مليارات دولار، بسبب التوترات في المنطقة خلال الشهور الثمانية الماضية".

رقعة الصراع

وزاد: "التطورات الجارية خطيرة على الحدود الشرقية (غزة) والجنوبية (السودان) والغربية (ليبيا)، ومعها قد تتسع رقعة الصراع، فعلينا أن نكون حذرين".

وقال الرئيس المصري "أطمئنكم أننا بخير والأمور من جيد لأفضل.. وندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحافظ على المنطقة ما أمكن دون التورط في أي أحداث قد تؤثر على الأمن والاستقرار".

تراجعت الإيرادات السنوية لقناة السويس المصرية بواقع الربع تقريبا -العام المالي المنتهي في يونيو/حزيران الماضي- مع تحول بعض شركات الشحن إلى مسارات ملاحية بديلة لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن المارة في البحر الأحمر.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في يوليو/ تموز الماضي إن الإيرادات تراجعت 23.4% إلى 7.2 مليارات دولار العام المالي 2023-2024، مقابل 9.4 مليارات خلال العام المالي 2022-2023.

يشار إلى أن مصر وسعت اتفاقها مع صندوق النقد الدولي للحصول على 8 مليارات دولار في مارس/ آذار الماضي بعد اتفاق مع الإمارات على تطوير منطقة رأس الحكمة، فضلا عن تعهدات تمويلية من أطراف متعددة بمليارات الدولارات في وقت زاد فيه تأثير أزمة خانقة من شح الدولار.

وعلاوة على الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو عام على قطاع غزة، تشهد المنطقة توترات تصاعدت مع العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان منذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، في حين يستهدف الحوثيون في اليمن سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر "تضامنا مع غزة" وتتواصل الحرب في السودان وعدم الاستقرار في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • قناة ”عبرية ” تطالب حكومة ”نتينياهو ”باغتيال ”الحوثي ”