شفق نيوز/ حذر محافظ نينوى، عبد القادر الدخيل، يوم الخميس، مديري دوائر المحافظة المتعاونين مع المكاتب الاقتصادية للأحزاب السياسية في الموصل.

وقال الدخيل، لوكالة شفق نيوز: "سنحاسب وبشدة أي مدير دائرة أو موظف يثبت تعاونه مع المكاتب الاقتصادية على حساب المال العام وأهلنا في الموصل".

وأضاف أن "هناك العديد من المتعاونين مع تلك المكاتب، وتمهد لهم الطريق للدخول بالمزايدات والاستيلاء على العديد من المشاريع والمحال والأراضي".

وتابع الدخيل: "سنتخذ كل الطرق القانونية للحد من هذه الظاهرة ولدينا المعلومات الكاملة عن المتعاونين معهم وسمحوا لهم باستباحة أملاك الموصل".

يأتي ذلك، بعد 10 أيام على تكليف عبد القادر الدخيل، بمهام محافظ نينوى، من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقبل ذلك، كان الدخيل، مديراً لبلديات نينوى، لكن استقالة محافظ نينوى السابق، نجم الجبوري، فتحت الطريق أمامه لرئاسة الحكومة المحلية.

وجاءت استقالة الجبوري، بعد عدم استكمال إجراءات استثنائه من "قانون الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الموصل نينوى عبد القادر الدخيل محافظ نینوى

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه

وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة العامة وتعديه على الطريق الرئيسى بالاشغالات ، بالاضافة الى التعدى على بدروم احدى العمارات السكنية وذلك فى استجابة سريعة لمحافظ أسيوط لشكوى سيدة استوقفته بشارع يسرى راغب بحى غرب أسيوط اليوم الاحد خلال حملة ترؤوسه حملة مكبرة سيراً على الاقدام لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة التي تتسبب في الإختناقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأبو العيون إبراهيم رئيس حي غرب وممدوح حماد وكيل وزارة التموين .


وأشار المحافظ، إلى أنه سيطبق القانون على الجميع لافتا الى انه تم تكليف رؤساء الاحياء والمراكز بتكثيف جهود حملات ازالة ورفع كافة الاشغالات والتعديات على الطريق العام والميادين ونقل الباعة الجائلين الى الاماكن المخصصة لهم بالاسواق الحضارية لتخفيف الزحام عن الشوارع ومنعا للاختناقات المرورية .


كان الوزير المحافظ قد استهدف اليوم – خلال حملة مكبرة على شوارع حى غرب - المرور على عدداً من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامه بحي غرب مدينة أسيوط بدأها بشارع يسري راغب وميدان المحطة وشارع 23 يوليو وميدان المجذوب وشارع مستشفى الحميات وخلف قصر الثقافة ومنطقة السادات وتم خلالها رفع كافة الاشغالات والتعديات على الشوارع والميادين وازالة الحواجز الحديدية التى تعوق حركة الطريق وتشميع بعض المحلات والقهاوى الغير مرخصة ولمخالفتهم شروط السلامة والوقاية والأمان.

وألتقى بعض المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بلقائه خلال جولته الميدانية، مشيدين بجهوده فى القضاء على التعديات والاشغالات التى تعوق حركة المارة وتتسبب فى حوادث كثيرة .

IMG-20240707-WA0108

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى جدة!!
  • محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • الطريق الي جدة!!
  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية
  • أحمد موسى للوزراء الجدد: «انزلوا الشارع ومتقعدوش في المكاتب»
  • «حمدوك» لـ«الوطن»: نسعى لوقف الحرب لحقن دماء السودانيين
  • وزير التربية يعلن من نينوى اطلاق تنفيذ 24 موقعا تربويا متوقفا
  • وزير التربية يعلن إنجاز قرابة 600 مدرسة في نينوى بعد التحرير
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض