التقى أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

جاء ذلك بمشاركة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ونيابةً عن وزير خارجية تركيا، السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية حسن مراد مرجان، حيث ترأس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس كبير الديمقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي غريغوري ميكس.

أخبار متعلقة المنظمة الدولية للهجرة: جهود الإغاثة في غزة على وشك الانهيارفي استخدام نادر للمادة 99.. جوتريش يحذر من تأثير "عدوان غزة" على السلم العالميمعظمهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 91 فلسطينيًا في يوم واحد

#واشنطن | المحطة السابعة.. وفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن غزة يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن. pic.twitter.com/oYbLBDFW1m— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) December 7, 2023التطورات في غزة

جرى خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

أدانت المنظمة سماح الاحتلال الإسرائيلي لمجموعات من المستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء البلدة القديمة لمدينة القدس المحتلة.#اليوم
للمزيد: https://t.co/6BSHOc5vJD pic.twitter.com/eTobUyUbkT— صحيفة اليوم (@alyaum) December 7, 2023

وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وطالب أعضاء اللجنة بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي وفد القمة العربية الإسلامية الكونغرس أعضاء اللجنة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقراره

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية عبدالله بوحبيب.
وجرى خلال الاتصال استعراض التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، والتأكيد على دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره في هذه الظروف الصعبة.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بمعالي وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية السيد عبدالله بوحبيب، ويستعرضان التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية. pic.twitter.com/OWohGDkftH— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 30, 2024
أخبار متعلقة "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطارالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم

مقالات مشابهة

  • نيابة عن سمو ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقراره
  • بري استقبل وزير الخارجية الفرنسي وبحث مع زواره التطورات
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران